اخبار العالم

الجامعة السورية الخاصة تفصل 19 من طلابها بسبب “الإساءة” على مواقع التواصل

نشرت صفحات طلابية عبر موقع “فيسبوك” أن “الجامعة السورية الخاصة (SPU) أقدمت على فصل عدد من طلابها بتهمة “الإساءة للجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكرت صفحة “SPU News” أن “قراراً صدر عن لجنة الانضباط في الجامعة”، ورد فيه “معاقبة الطلاب الواردة أسمائهم بعقوبة الفصل من الجامعة لمدة فصل دراسي واحد، وهو الفصل الصيفي من العام الدراسي 2019- 2020”.

وتابع القرار “بسبب قيامهم بالإساءة إلى سمعة الجامعة ولمدرسيها وكوادرها الإدارية والتدريسية، والتلفظ بكلمات مسيئة ونابية لا تعبر عن النهج العلمي والتربوي الذي تقوم الجامعة بتكريسه بين طلابها”.

وشملت عقوبة الفصل لمدة فصل واحد 19 طالبًا من عدة اختصاصات، كما أنذرت الجامعة ثمانية طلاب بعقوبة أشد في حال تكرر الإساءة.

ومن جهته، رد فرع الجامعة السورية الخاصة للاتحاد الوطني لطلبة سوريا، ببيان، جاء فيه “أن التعبير عن الآراء الشخصية منوط بأصحابها ، مع التأكيد التام على ضرورة احترام الصرح التعليمي الذّي ننتمي إليهِ جميعًا، وعدم التشهير بهِ وأن الأقنية الرسمية متاحة دوماً لجميع الطلاب لاستقبال الشكاوي”.

وذكر البيان أنه ” خلال اجتماعات اللجنة قدم ممثل الاتحاد مداخلته حول عدم فرض أيّة عقوبة تزيد عن عقوبة الانذار ولعدد محدود من الطلاب الذين استخدموا الألفاظ النابية والشتائم”.

ودعا فرع الاتحاد “الطلاب المفصولين لتقديم طلباتهم للعرض على لجنة التظلم خصوصًا أنَّ هكذا عقوبات تتيح مستقبلًا امكانية استغلال (الإساءة عبر صفحات التواصل) وتصبح باب جديد لفرض العقوبات في ظل غياب بند واضح معتمد من قبل مجلس الجامعة حول أيّة عقوبات مسلكيّة أو تأديبية”.

الجدير بالذكر أن الجامعة السورية الخاصة تأسست عام 2005، وتقع على أوتوستراد دمشق- درعا الدولي، وهي واحدة من عدة جامعات سورية خاصة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى