تعليم

الجامعة الافتراضية السورية تصدر قراراً يتيح للطالب إعادة المقرر الناجح به لرفع المعدل

أصدر مجلس الجامعة الافتراضية السورية، القرار رقم (64)، والذي يسمح للطالب الناجح بإعادة المقرر بهدف رفع معدله، وفق شروط معينة، ويُطبق القرار على طلاب برامج الإجازات الجامعية، ولا يشمل طلاب برامج الماجستير.

وأوضحت الجامعة الإفتراضية في موقعها الرسمي أنه ” تتضمن شروط القرار، السماح للطالب إعادة 3 مقررات فقط في حياته الجامعية ولمرة واحدة، وأن يُسجل الطالب على هذه المقررات خلال فترة التسجيل النظامية في برنامجه”.

وجاء في الشروط أيضاً، أنه “يحق للطالب التسجيل على هذه المقررات في فصله الأخير بالبرنامج وما بعده، بما لا يتجاوز الحد الأعلى من المقررات المسموح بها، أو في فصل التخرج إذا تبقى له الحد الأدنى من المقررات”.

ومن شروط القرارأيضاً أنَ “تُقدم المقررات ال3 معاً بفصل واحد، ولا يحصل الطالب على وثيقة تأجيل خدمة العلم بحال سجلها في فصل مستقل، كما يسدد جميع الرسوم المترتبة على المقررات، وتُعاد كاملة بما فيها الوظيفة والامتحان وتُعتمد العلامة الأعلى”.

وكانت أعلنت الجامعة الافتراضية مؤخراً، عن افتتاح برنامج الدكتوراه الأكاديمي في اختصاصات إدارة الجودة، وإدارة التقانة، وإدارة الأعمال الأكاديمية، والمعلوماتية.

يذكر أن الجامعة الافتراضية السورية، هي هيئة عامة علمية، تأسست عام 2002 في دمشق، وترتبط بـوزارة التعليم العالي، وتقوم بتدريس طلابها عن بعد.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى