العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الثقافة تطلق المسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية

أعلنت وزارة الثقافة عن إطلاق المسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية بعنوان “التراث السوري”.

وحددت الوزارة في بيان نقلته “سانا”، شروط المشاركة في المسابقة، ومنها أن يكون سبق للجوقات تقديم حفلات في المدينة الموجودة فيها، وأن يكون الغناء على الأقل لصوتين مختلفين.

كذلك أن تكون جميع أعمار الجوقة من 18 عاماً فما فوق، وألا يزيد عدد أعضائها على 25 منشداً متضمناً قائد الجوقة وموسيقيين مرافقين إن وجدوا، وألا يقل عن 12 شخصاً.

كما حددت الوزارة شروط البرنامج الموسيقي للجوقة المشاركة بأن يتضمن برنامجها مقطوعات من التراث الذي يمثل المحافظة أو مدينة الجوقة القادمة منها ويمكن أن يضم البرنامج مقطوعتين على الأكثر من غير التراث.

وعلى الجوقات الراغبة بالاشتراك في المسابقة إرسال تسجيل حي لمقطوعتين موسيقيتين موزعتين لعدة أصوات على الإيميل المخصص لذلك [[email protected]](http://sana.sy/[email protected]) على أن تكون إحدى المقطوعات على الأقل من التراث السوري.

ومن المقرر أن تقوم لجنة خاصة مشكلة بقرار من وزيرة الثقافة بمشاهدة التسجيلات واجراء التصفيات الأولية لتشارك الجوقات التي تنجح بالتصفيات الأولية بالمرحلة الثانية لتقدم مقطوعتين موزعتين من التراث ضمن حفل في دار الأسد للثقافة والفنون، وتعلن النتيجة النهائية للفائز بالمركز الأول في حفل ختامي لملتقى الجوقات السورية على خشبة مسرح دار الأسد.

يذكر أن الوزارة حددت آخر يوم لاستلام الطلبات حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الـ15 من أيلول المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى