العناوين الرئيسيةميداني

الثالث خلال أيام.. هجوم بالقذائف على قاعدة للاحتلال الأمريكي بحقل العمر شرقي البلاد

تعرضت أكبر قاعدة للاحتلال الأمريكي المتموضعة في أكبر حقول النفط في سوريا، لهجوم جديد هو الثالث على التوالي خلال الأيام الماضية بالقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة مع معلومات عن وقوع إصابات داخلها.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور غير الشرعية، تعرضت لهجوم جديد بالقذائف الصاروخية وعبر الطائرات المسيرة التي قدمت من الجهة الغربية من نهر الفرات، هو تطور جديد ومهم في عمليات المقاومة ضد التواجد الأمريكي والأجنبي في البلاد”.

وتابعت المصادر أن “الطائرات المسيرة كانت هدفها التصوير والمراقبة بعدها تعرضت القاعدة لقصف بالقذائف الصاروخية التي سقطت على محيط وداخل القاعدة مع معلومات مؤكدة على وقوع إصابات مادية وبشرية داخلها”.

وبينت المصادر أن”محاولة التصدي للهجوم من قبل الاحتلال فشلت عسكرياٍ حيث تم إسقاط طائرة مسيرة واحدة مع عودة السرب الأخر إلى منطقة غرب الفرات دون أي إصابة”.

وشهد محيط القاعدة ومنطقة “حقل العمر” النفطي” والقرى المحيطة بها استنفاراً من قبل قوات الاحتلال الأمريكي التي بدأت على الفور بحملة تمشيط واسعة على بلدات ريف دير الزور المحيطة بها.

من جانبه اعترف المركز الإعلامي ل “قسد” بأنه في بتمام الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت دمشق تعرضت قاعدة تتمركز فبها جيوش دول “التحالف الدولي ” و قوات “قسد” في منطقة حقل العمر بدير الزور لهجمات بواسطة الطائرات المسيّرة.

وكان قد سبق القصف الأربعاء هجومين آخرين على نفس القاعدة التي تعتبر من أهم القواعد العسكرية غير الشرعية للاحتلال الأمريكي في سوريا أسفرت عن وقوع إصابات بشرية وأضرار مادية فيها.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى