العناوين الرئيسيةسياسة

التوتر يتصاعد.. كيف علّقت روسيا على نشر قوات أمريكية في أوروبا؟

قال الناطق باسم “الكرملين”، دميتري بيسكوف، إن: “نشر القوات الأمريكية في أوروبا يعني أن الولايات المتحدة تواصل تصعيد التوترات، وإن ذلك يؤكّد مشروعية قلق روسيا من هذه التطوّرات”.

وأضاف “بيسكوف” في تصريح لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن: “الولايات المتحدة تواصل بالفعل تصعيد التوتر في أوروبا.. ونقل قواتها إلى أوروبا هو دليل على أن لدينا سبب واضح للقلق”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، عزمها نقل حوالي ألف جندي أمريكي من ألمانيا إلى رومانيا، بالإضافة إلى 2000 جندي من الولايات المتحدة إلى ألمانيا وبولندا.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون”، جون كيربي، في بيان، إن: “هذه التحركات ليست دائمة، وأن الهدف هو طمأنة الحلفاء في وقت تصاعد التوتر بسبب الحشد الروسي غير المعتاد للقوات العسكرية على طول الحدود الأوكرانية”.

وأضاف “كيربي”: “لن تقاتل هذه القوات في أوكرانيا، لكن من المهم أن نرسل إشارة قوية إلى السيد بوتين والعالم بشأن التزام الولايات المتحدة تجاه معاهدة الناتو”.

يُشار إلى أن البنتاغون وضع نحو 8500 جندي أمريكي في حالة تأهب قصوى لاحتمال نشرهم في أوروبا، وأشار مسؤولون إلى احتمال وضع وحدات إضافية في حالة تأهب قصوى قريباً.

يُذكر أن التحركات العسكرية تأتي في ظل تعثر المحادثات مع روسيا بشأن الحشد العسكري على حدود أوكرانيا، وزيادة المخاوف عبر أوروبا من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لغزو أوكرانيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى