تعليم

التميز والإبداع تعلن أسماء الناجحين في الأولمبياد العلمي في دورته الخامسة 


أعلنت “هيئة التميز والإبداع” أسماء المدرسين والموجهين الاختصاصيين الفائزين في الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين للمختصين في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية، وفقاً لما ذكرته وكالة “سانا” للأنباء.

وذكرت الهيئة أسماء المدرسين الفائزين في المراكز الخمسة الأولى من كل اختصاص، حيث فاز في الرياضيات كلاً من “أحمد معن الحسن الخلف وأسامة لبابيدي من حلب، وهنا بكري شمس الدين من دمشق، وخالد الحداد وسامر زيادة من حلب”.

وحصل على المراكز الخمس الأولى في المعلوماتية “مهند خربوطلي من حلب، ونهى علي جبير من دمشق، ورانيا دياب وعائشة سماقية من حلب، وسليم علي الصالح من حمص”.

وحصد المراكز الأولى في اختصاص الفيزياء “عبد الرحمن الهاشم من اللاذقية، وسهام محمود عمران وبشار علي جبير من دمشق، وفاطمة أحمد من حلب، ويونس بهجت عبدي من الحسكة”.
وفاز في المراكز الأولى بالكيمياء كلاً من “وليد أحمد الحسن من حماة، وعبد الباسط محمد العمار من درعا، ولارا طوبال من اللاذقية، وآلاء المحمد وصفاء طه من ريف دمشق”.

أما في في علم الأحياء، كان الفائزون “بثينة داود عامر من السويداء، وعلا قط من حلب وزاهر محمد وليد القدور من حمص، وأيهم سلمان وولادة زينة من حماة”.

ولفتت الهيئة إلى أن “الفائزين سيكرموا ماديا وعلميا ومهنيا خلال الفترة القادمة”، مبينة أن “الأولمبياد فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة من المدرسين والإفادة من جوانب القوة وتعزيزها والتعرف على جوانب الضعف لمعالجتها”.

وتنافس في اختبارات المرحلة الثانية والنهائية 200 مدرس وموجه اختصاصي من مختلف المحافظات من الأولمبياد الذي أقامته هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية يوم السبت الماضي.

الجدير بالذكر أن أولمبياد المدرسين طبق لأول مرة تجريبياً عام 2014 بمشاركة 340 مدرساً من أربع محافظات هي دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس، ثم تحول إلى منافسات رسمية عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى