فلاش

“ التفييش على أبو جنب “ في السلمية .. عائلة مدير الرقابة الداخلية في تربية حماة و زوجة رئيس المجمع التربوي في السلمية

وردت عدة شكاو لتلفزيون الخبر عن قيام مدير الرقابة الداخلية بحماة ذو الفقار الصهيوني ومن خلال استغلال منصبة لمخالفة القوانين بالسماح لزوجتة وابنته بعدم الدوام في مدرستهما.

وبحسب الشكاوى فإن زوجته تدرس مادة التربية المنزلية بمدرسة السيدة زينب بمدينة السلمية وهذا المادة تم الغاءها منذ حوالي 3 سنوات.

وأكد احد الموجهين داخل المجمع التربوي بمدينة السلمية لتلفزيون الخبر ان الانسة “ همت الصهويي” زوجة مدير الرقابة الداخلية لا تلتزم بالدوام بشكل نهائي ولايمكن لأي احد مساءلتها على اعتبار ان زوجها مدير الرقابة الداخلية في مديرية التربية.

وبالنسبة لابنته ايفلين الصهيوني اكد الموجه انها معينة ضمن ملاك مديرية التربية منذ سنتين ، حيث تم تعينها باحد المدارس في مدينة حماة في السنة الاولى وتم نقلها الى مدرسة زغرين بريف مدينة السلمية وتعيينها معاونة امين سر المدرسة المذكورة في مخالفة واضحة للقانون.

وشرح الموجه التربوي ان منصب “معاونة امينة سر” هو منصب اداري لايعين فيه الا من يشكو من مرض صحي او لديه قدم في التدريس يزيد عن 15 عاما.

وقالت الشكوى ارسال الانسة ايفلين الى دمشق بعد تدخل من والدها لتخضع لدورة تدريبية في مجال المسرح المدرسي على الرغم من انها خريجة تربية معلم صف ولا تملك اي خبرة في مجال المسرح المدرسي.

من جانب اخر ، وفي شكوى مماثلة ، فإن زوجة مشرف المجمع بسلمية جدال فرج مفرغة لصالح روضة في سلمية مديرة الروضة اختها اسمها انتصار فرج

يشار ألى أن وزارة التربية تعتبر من الوزارات التي تتابع شكاوى المواطنين ، وسبق أن تمت معالجة أكثر من شكوى نشرت على تلفزيون الخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى