تعليم

التعليم تلغي “الجسر” لطلاب السنة الخامسة في كليات الطب وتدرس فرض قرار مشابه على الدراسات

قال مصدر في مجلس التعليم العالي أن “المجلس أصدر قراراً بإلغاء “قرار الجسر” بعد إلغاءه “الفقرة ( أ) من المادة /11/ من اللائحة الداخلية للكليات الطبية في الجامعات الحكومية”، وفق صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وأشار المصدر إلى أنه تم “السماح لطالب السنة الخامسة بهذه الكليات الذي يحمل أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات الدورة الصيفية الثالثة بالانتقال إلى السنة السادسة بعد مناشدات طلابية طويلة خلال السنوات السابقة”.

وكشف المصدر أن المجلس “سيناقش في جلسته القادمة وضع شرط جديد فيما يخص الدراسات العليا على صعيد “قرار الجسر””.

وتابع المصدر أن القرار “سيشمل وضع شرط بمنع ترفع الطالب من سنة المقررات إلى سنة التخصص إذا كان بحوزته أكثر من مقررين للدراسات العليا في كليات الطب”.

ولفت المصدر إلى أن ضرورة القرار تأتي “في ظل ترفع الطالب من سنة المقررات إلى التخصص وفي حوزته 5 و6 وحتى 10 مقررات، الأمر الذي بحاجة إلى ضبط أكبر ودراسة مفصلة لهذا الموضوع، علماً أن الطالب حالياً يترفع بشكل تلقائي في حال كان مسجلاً على البحث”.

الجدير بالذكر أن مجلس التعليم العالي يؤجل منذ عام 2017 قرار “الجسر” لطلبة السنة الخامسة، الذي يمنع ترفع الطالب إلى سنته الدراسية الأخيرة في حال رسوبه مقرر واحد على الأقل، بحجة أن السنة الأخيرة هي سنة تدريبة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى