تعليم

التعليم العالي يحدد موعد الإمتحان الطبي للجامعات السورية وغير السورية

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد الإمتحان الوطني الطبي للجامعات السورية وغير السورية لدورة نيسان 2017، “في يومي السبت 22 و29 من الشهر الجاري”.

وأوضح المركز، بحسب مصادر إعلامية، أن التسجيل “يبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 4 – 4 – 2017 ويستمر لغاية 13 – 4 – 2017 عبر الموقع الإلكتروني للمركز، كما يخضع للإمتحان جميع طلاب كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة”.

وحدد المركز علامة النجاح بـ “60% لطلاب الجامعات السورية”، مبيناً أن “معدل السنة السادسة يحسب على أساس معدل هذا الامتحان، ويستمر الإمتحان لمدة ساعتين في مراكز الجامعات الحكومية، دمشق وحلب وتشرين والبعث والجامعات الخاصة القلمون والجامعة السورية”.

ويخضع خريجو الجامعات غير السورية للإمتحان من أجل معادلة شهاداتهم، وتعد درجة النجاح بالنسبة لهم “50% وتعتمد علامة 60% شرطاً للتقدم إلى الدراسات العليا”.

كما أوضح المركز أن الطالب “يتقدم للامتحان في المركز نفسه الذي قدم فيه المقابلات السريرية”، مضيفاً أن “الرسوم الخاصة بالإمتحان هي 5000 ليرة لطلاب الجامعات الخاصة، و3000 ليرة لطلاب الجامعات الحكومية”.

ومن الجدير بالذكر أن المركز الذي تأسس في 2012، كان يهدف لقياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية، لتطوير عملية التعليم واستثمار القوى البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى