تعليم

التعليم العالي تمنح طلاب برنامج الزراعة بجامعة البعث دورة إضافية

منح مجلس التعليم العالي “دورة إضافية لطلاب السنة الأخيرة في كل من برنامجي استصلاح الأراضي في جامعة البعث، ونظم المعلومات في جامعة حلب الذين لم يتخرجوا حتى تاريخه”.

وكان عدد من طلاب برنامج استصلاح الأراضي الجافة وغير الجافة في برنامج التعليم المفتوح بكلية الزراعة بجامعة البعث اشتكوا عبر تلفزيون الخبر “قيام وزارة التعليم العالي بإلغاء البرنامج ومنع الطلاب المتواجدين فيه التقدم لامتحانات الدورة التكميلية الحالية، وبالنتيجة إيقافهم عن دراستهم”.

وناشد الطلاب وزارة التعليم العالي حينها بحل الأمر والسماح لهم بإكمال دراستهم، مشيرين إلى أنه “ليس من المنطق أن تنتهي أربع سنوات دراسة “بجرة قلم”، بدون الاستفادة منها، والعودة إلى الصفر”.

وبرنامج الزراعة في جامعة البعث كان أغلق بقرار وزاري منذ عام 2013، ولكن هناك العديد من الطلاب لا زالوا ضمن البرنامج بسنوات رابعة وخامسة، ويقدر عددهم بحوالي 250 طالب.

واستمر الطلاب حينها بالدوام ودفع المبالغ المالية اللازمة على المواد، ولكن كان هناك سنوات لم يتمكنوا فيها نتيجة الحرب من التقدم للامتحانات، وخصوصاً ان قسماً منهم عساكر، وهذا الأمر هو سبب وجود عدد من الطلاب حتى الآن في البرنامج.

وعند صدور مرسوم الدورة التكميلية منذ مدة، تفاجأ الطلاب برفض الوزارة طلب الجامعة إدخالهم للدورة التكميلية، بسبب أن البرنامج عند الوزارة مغلق، ومدة السماح للتقدم تنتهي في الفصل الثاني من السنة الدراسية 2016 – 2017.

واعتبرت الوزارة الطلاب “العالقين” في هذا البرنامج، بحكم المستنفذين، وذلك بناءً على قرارها بتحديد مدة السماح للتقدم حتى الفصل الثاني من سنة 2016 – 2017، لتعود وتستجيب لمناشدات الطلاب عبر تخصيص دورة إضافية خاصة بهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى