تعليم

التعليم العالي تمنح دورة للمواد غير المتماثلة تشمل طلبة إدلب المستضافين في جامعات دمشق وتشرين والبعث

وافق مجلس التعليم العالي على منح دورة للمواد غير المتماثلة تشمل الطلاب الخريجين في الجامعات المستضافين فيها، ومن ضمنهم طالب فرع إدلب، ممن يتوقف تخرجهم على مقرر أو مقررين.

وقال مدير فرع جامعة إدلب الدكتور محمد نورس حسون إن ” 150 طالباً وطالبة من فرع إدلب متوقف تخرجهم على عدد من المواد ومصيرهم يتحدد بهذه الدورة التي يقرر موعدها من مجلس الفرع قريباً”.

وأوضح حسون بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أنه “سيتم إرسال الأسئلة على منهاج فرع إدلب للطلاب في الجامعات الأخرى، علما أنه تم منح دورتين العام الماضي للمقررات غير المتماثلة”.

وبين حسون أن “سبعة آلاف طالب من فرع إدلب من مختلف السنوات الدراسية الأربع، مستضافون في جامعات دمشق وتشرين والبعث وحماة وطرطوس، إضافة إلى جامعة حلب”.

وتابع حسون “يدوام هؤلاء الطلاب في مختلف جامعات القطر، ويتم تأمين جميع المستلزمات والتسهيلات اللازمة بما فيها الإقامة في المدن الجامعية، علما أن الدورة الامتحانية تشمل الخريجين المستضافين والموطنين في الجامعات”.

و كشف مدير فرع إدلب إنه “تم منح 2000 مصدقة تخرج منذ عام 2015 وحتى تاريخه، كما تم منح سبعة الآف كشف علامات للطلاب الموطنين والمستضافين في الجامعات آنفة الذكر”.

وأشار مدير فرع إدلب للجامعة إلى “وجود تنسيق مع الجهات القضائية في محافظتي حلب وحماة لضبط حالات التلاعب في الوكالات المزورة لغاية الحصول على كشوفات العلامات ومصدقات التخرج”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى