تعليم

التعليم العالي تفتح باب التقدم لمفاضلة ملء الشواغر للتعليم الموازي وتحدد شروط التقدم لسبع محافظات

فتحت وزارة التعليم العالي باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر في التعليم الموازي للعام الدراسي الحالي للطلاب الذين تقدموا الى مفاضلة التعليم الموازي ولم يدونوا العدد المطلوب من الرغبات في بطاقة المفاضلة ورفضت جميع رغباتهم وفق الحدود الدنيا المعلنة للتعليم الموازي.

وبينت الوزارة أنه على الطالب أن يكون متقدما الى مفاضلة التعليم الموازي ولم يدون العدد المطلوب من الرغبات ورفضت جميع رغباته على ألا يدون رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقا، وحيازته على الحد اﻷدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا المعلنة وتحقيق الشروط اﻷخرى المطلوبة لكل اختصاص.

وحددت الوزارة شروط تقدم الطلاب الى مفاضلة ملء الشواغر في التعليم الموازي للعام الدراسي الحالي التي أعلنت عنها للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من محافظات درعا والسويداء والقنيطرة وادلب والحسكة والرقة ودير الزور لعام 2016.

‏ وبينت أنه يسمح بالتقدم إلى هذه المفاضلة للطلاب الذين تقدموا الى مفاضلة التعليم الموازي للمحافظات المحددة ولم يدونوا العدد المطلوب من الرغبات ورفضت جميع رغباتهم.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين دونوا العدد المطلوب من الرغبات ورفضت جميع رغباتهم فلهم الخيار بالتقدم إلى المفاضلة وفق حدود أبناء المحافظات ووفق الشواغر المتوافرة أو تسوية وضعهم وفق القواعد العامة للتسوية.

وأضافت الوزارة أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم الى مفاضلة التعليم الموازي من المحافظات المحددة فلهم الخيار بالتقدم الى المفاضلة وفق الحدود المعلنة ﻷبناء المحافظات والشواغر المتوافرة أو التقدم الى اعلان التسجيل المباشر.

‏ ولفتت الوزارة إلى أن الطالب المتقدم يجب أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي من إحدى المحافظات المحددة وألا يدون رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقا.

وأضافت الوزارة أنه يجب على الطالب المتقدم حيازة الحد اﻷدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا ﻷبناء المحافظات المذكورة وتحقيق شروط كل اختصاص على أن يكون القبول في المفاضلة على أساس التعليم الموازي حتى التخرج.‏

وحددت الوزارة موعد تقديم الطلبات للاشتراك في هذه المفاضلة ضمن المواعيد المحددة بدءاً من يوم الاحد 27-11-2016 ويستمر حتى 1-12-2016.

وأشارت الوزارة إلى أن تقديم الطلبات سيتم الكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات، ليصار إلى اصدار قرارات قبولهم من الوزارة، على أن يكون القبول على أساس التعليم الموازي حتى التخرج ولا يحق للطالب التحويل وتغيير القيد على المفاضلة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى