العناوين الرئيسيةتعليم

التعليم العالي تعلن مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية

أعلنت وزارة التعليم العالي مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019.

وتضمن إعلان الوزارة، بحسب وكالة “سانا” أحكام وشروط ومواعيد التقدم إلى مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية “عام وموازي” إلى إحدى الكليات الطبية (طب بشري، طب أسنان ،صيدلة) في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس وجامعة الفرات” لأبناء المحافظات الشرقية فقط.

وبينت الوزارة أن تقديم طلبات مفاضلة الفرز إلى المراكز المعتمدة في الجامعات يبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 17-9-2019 ولغاية يوم الثلاثاء 24-9-2019 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً باستثناء يومي الجمعة والسبت.

ودعت الوزارة الطلاب إلى الالتزام بتدوين 10 رغبات على الأقل وحتى العدد المتاح له في بطاقة المفاضلة ولجميع أنواع المفاضلات، و3 رغبات على الأقل للمسجلين على مقاعد أبناء المحافظات الشرقية.

ويتم فرز الطلبة وفق تسلسل رغبات الطالب ووفقاً للمعدل التفاضلي ولا يسوى وضع الطالب الذي رفضت جميع رغباته المدونة في بطاقة المفاضلة ومن لم يتقدم ببطاقة مفاضلة ويحق له في هذه الحالة تغيير القيد إلى كلية أخرى غير الكليات الطبية وفق الشروط الخاصة بتغيير القيد.

ولا يحق للطالب تغيير رغبته ضمن الاختصاصات الطبية بعد صدور نتائج هذه المفاضلة مهما كانت الأسباب، ويحق له في العام التالي للفرز تغيير قيده إلى اختصاص من الاختصاصات الطبية وفق الشروط الخاصة بتغيير القيد.

يشار إلى أنه يجوز للطالب التقدم للمفاضلة في أي مركز تسجيل معتمد وفي حال تقدم إلى أكثر من مركز تعتمد البطاقة الأولى وتلغى الثانية حكماً.

ويمكن للطلبة الاطلاع على تفاصيل الإعلان ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط التقدم إلى المفاضلة من خلال زيارة موقع الوزارة الإلكتروني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى