تعليم

التعليم العالي تعلن عن مهلة لقبول طلبات تعادل الشهادات غير السورية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن مهلة جديدة لقبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية “الدورة الامتحانية الأولى للعام 2019” في النافذة الواحدة كوة مديرية تعادل الشهادات بدءا من يوم الاثنين 11-2-2019 وحتى يوم الخميس 14-2-2019.

ويشمل إعلان الوزارة، بحسب “سانا”، “حملة شهادات الإجازة في الصيدلة وطب الأسنان وهندسة العمارة والهندسة المعلوماتية والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية “قبالة وتمريض” والتقانات الحيوية وتخصص السمع والنطق والطب البيطري ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين بالتقدم إلى هذه الدورة لمراجعة مركز القياس والتقويم لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية والاطلاع على المحاور الامتحانية ومكان الامتحان وتفاصيله ومتابعة الموقع الالكتروني للمركز.

يذكر أن وزارة التعليم العالي تجري امتحاناً تقويمياً وطنياً لمعادلة الشهادات غير السورية بناء على التعليمات التنفيذية المتضمنة أسس معادلة الشهادات غير السورية.

وتتضمن شروط الاعتراف بالمؤسسات التعليمية غير السورية وكيفية تشكيل لجنة التعادل والوثائق والشهادات المطلوبة للتعادل، وكانت الوزارة أعلنت عن قبول طلبات التعادل في الفترة ما بين 2 و 24-1-2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى