تعليم

التعليم العالي تعلن عن منح ومقاعد دراسية في مصر

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم 50 منحة دراسية و35 مقعدا دراسيا، للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2018-2019.

وبينت الوزارة في إعلان لها، أن “الجامعات المصرية قدمت 5 منح و20 مقعدا دراسيا للمرحلة الجامعية الأولى و45 منحة و15 مقعدا للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، وذلك في مختلف الاختصاصات المتوفرة فيها ووفق معدلات القبول المعتمدة لديها”.

وبحسب الاعلان، الذي نشرته “سانا”، أن “التزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط تتضمن توفير السكن الجامعي وفق الإمكانيات المتاحة وراتب شهري 125 جنيها مصريا وإعطاء الطالب المستجد منحة شهر لمرة واحدة عند وصوله ومنحة شهر واحد سنويا لقاء ثمن الكتب الدراسية المقررة”.

وتابع الاعلان بالإضافة “وإعفاء الطلاب من الرسوم الدراسية باستثناء الرسوم مقابل الخدمات، والتي تدفع بالجنيه المصري أسوة بالطلاب المصريين، وتأمين علاج طبي في حالة المرض المفاجئ في المشافي العامة، كما يصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح بدل تخرج عند العودة لوطنه يعادل منحة شهر”.

ويبدأ تقديم الطلبات للراغبين بالاشتراك بمفاضلة هذه المنح والمقاعد الدراسية في مديرية النافذة الواحدة بالوزارة اعتبارا من يوم الاثنين 30 الشهر الحالي، ولغاية يوم الخميس 9-8-2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى