تعليم

التعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في المقاعد الدراسية المقدمة من سلطنة عمان

أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الناجحين في المقاعد الدراسية المقدمة من سلطنة عمان للمرحلة الجامعية الأولى بدءا من الفصل الدراسي الثاني وذلك استنادا إلى البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي والتربوي الموقع معها.

وبينت الوزارة بحسب “سانا” أن القبول النهائي للطالب يرتبط بموافقة الجهة المعنية في سلطنة عمان ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون.

وتعتبر الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة ويخضع الطلاب الخريجون بعد انتهاء دراستهم للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات ويمكن الحصول عليها من موقع وزارة التعليم ، مديرية تعادل الشهادات.

ويحق للطلاب الناجحين التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه 27-10-2016 وإلا يحرمون من التقدم الى باقي إعلانات التبادل الثقافي في العام الدراسي الحالي والأعوام القادمة.

وكانت الوزارة أعلنت في الـ 22 من شهر أيلول الماضي عن تقديم مقعدين دراسيين للمرحلة الجامعية الأولى بدءا من الفصل الدراسي الثاني في سلطنة عمان وذلك استنادا إلى البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي والتربوي الموقع معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى