تعليم

التعليم العالي تزيد نسبة القبول في التعليم الموازي للعام الدراسي القادم

قال وزير التعليم العالي د.بسام إبراهيم خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، أنه “سيتم زيادة نسبة قبول الطلاب في التعليم الموازي هذا العام من 33% إلى 40%، بهدف تخفيف الضغط المالي على المواطنين الراغبين بتسجيل أبنائهم في الاختصاصات التي يرغبون بها مقارنة برسوم الجامعات الخاصة”.

وصرح ابراهيم خلال الجلسة ، بحسب ما نشرته الصحفة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، أنه “تمت إضافة ميزة جديدة لبطاقة مفاضلة السنة التحضيرية هذا العام، حيث ستحوي رغبتين رغبة عام، ورغبة سنة تحضيرية موازي، حرصاً على عدم ضياع أي مقعد في السنة التحضيرية”.

وبين ابراهيم أن “وزارة التعليم العالي ستركز في تحديد الطاقة الاستيعابية لهذا العام على خرّيجي المعاهد التقانية، لأهمية هؤلاء الخريجين في مرحلة إعادة الاعمار”.

ولفت وزير التعليم العالي د.بسام ابراهيم إلى أن “التعليم العالي تستعد هذا العام لاستقبال (81) ألف طالب من الفرع العلمي و(35) ألف طالب من الفرع الأدبي، حيث سيخصص لكل طالب ناجح في الثانوية العامة مقعد جامعي”.

وأشار ابراهيم إلى أن “التسجيل في الفرع الأدبي (للعام والموازي) سيتم بشكل مباشر، في حين ستتم المفاضلة في الفرع العلمي”.

الجدير بالذكر أن نتائج الدورة الامتحانية الثانية لطلبة الشهادة الثانوية بكافة فروعها صدرت قبل عدة أيام، متضمنة نسب نجاح أعلى من الدورة الأولى، حيث وصلت في الفرع الأدبي إلى 84.32%، والعلمي 88.76%.، في حين ينتظر الطلاب الآن صدور مفاضلة التسجيل الجامعي للفرع العملي، والتسجيل المباشر للفرع الأدبي للعام الدراسي القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى