محليات

التسليف الشعبي يرفع سقف قرض الدخل المحدود للعاملين في الدولة إلى مليون ليرة

رفع مصرف التسليف الشعبي سقف قرض الدخل المحدود للعاملين في الدولة (مدنيين وعسكريين)، ليصبح مليون ليرة سورية عوضاً عن 500 ألف ليرة سورية.

وقال مدير المصرف نضال العربيد، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إنه “يتم منح قروض الدخل المحدود للعاملين في الدولة (مدنيين وعسكريين)، من الذين يتقاضون أجورهم من الوحدة 205 على أن يتم تطبيق تعديل سقف القرض الممنوح اعتباراً من 12/5/2019”.

وأضاف العربيد أن “المصرف عمم على مختلف فروعه، أنه يمكن إعادة دراسة طلب القرض وفق سقف القرض الجديد، بناءً على كتاب خطي من قبل المقترضين الذين قدموا طلبات الاقتراض قبل صدور قرار رفع سقف القرض إلى مليون ليرة سورية، وحصلوا على موافقة بالمنح، دون الحصول على المبلغ “.

وأردف العربيد أن “التعميم ذكر أنه يجوز السماح للمستفيدين من قروض الدخل المحدود الذين يرغبون في الاستفادة من سقف القرض الجديد، الذين ما زالت قروضهم قائمة، بالسداد المسبق مهما بلغ عدد الأقساط المتبقية”.

بدوره، بيّن معاون المدير العام لمصرف التسليف الشعبي عدنان حسن أن “القرض بسقف مليون ليرة يمنح على 60 شهراً (خمس سنوات) بمعدل فائدة 7% سنوياً، وتحسب على مبلغ القرض الممنوح طيلة المدة”.

وفيما يخص القسط الشهري، نوه حسن إلى أنه “يجب أن يغطى بنسبة 40% من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100% من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات على الأجر”.

ولفت حسن إلى أنه “للحصول على القرض، يجب أن يتواجد كفيلان على الأقل، ولا بد أن يكون مجموع خدماتهم عشر سنوات أو أكثر، كما يمكن قبول الكفالات الشخصية الإنتاجية (تجارية مهنية صناعية.. إلخ) أو الضمانات العينية (عقارية، حسابات جارية أو لأجل، شهادات الاستثمار.. إلخ)”.

يذكر أن تعديل سقف القرض الشخصي جاء نتيجة مطالبات عديدة من قبل العاملين في الدولة لاستفادة من القرض بشكل أكبر، وخاصة في ظل الارتفاعات السعرية والغلاء الحاصل في الأسواق خلال السنوات الأخيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى