محليات

التسليف الشعبي يخفّض فوائده على الودائع والحسابات

أعلن مصرف التسليف الشعبي عن تخفيض معدلات الفوائد التي يمنحها على الودائع والحسابات الجارية الدائنة بنسبة صفر بدلاً من 1%، وفقاً لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وقال مدير عام مصرف التسليف الشعبي محمد حمرة “إن تعديل الفوائد التي يمنحها المصرف، جاء تنفيذاً للقرار 91 لعام 2018 الصادر عن مجلس النقد والتسليف لجهة تعديل معدلات الفوائد على الودائع والحسابات الجارية الدائنة وشهادات الاستثمار وودائع التوفير”.

وأضاف حمرة: “بقي معدل الفائدة للودائع لمدة شهر 7% كما كان معمولاً بها، بينما أصبح للوديعة لمدة ثلاثة أشهر 7.25% بدلاً من 7%، وللوديعة لمدة 6 أشهر 7.5% بدلاً من 8%، وللوديعة لمدة 9 أشهر أصبح معدل الفائدة 7.75% بدلاً من 9%”.

وتابع مدير عام المصرف” وأصبح معدل الفائدة للوديعة لمدة سنة 8% بدلاً من 10%، للوديعة لمدة 18 شهر 8.25% بدلاً من 10.5%، وللودائع لمدة سنتين أصبحت 8.5% بدلاً من 11%”.

وأوضح أنه “في حسابات التوفير، أصبح معدل الفائدة حتى خمسة ملايين ليرة 7.5%، بينما تنعدم الفائدة لتصبح صفرية لكل ما يزيد عن خمسة ملايين ليرة، بينما كان معدل الفائدة في حسابات التوفير 9% لكل حساب سقفه مليون ليرة”.

وحافظت شهادات الاستثمار على معدلات الفوائد نفسها المعمول بها لدى المصرف والمحددة بـ10% للحفاظ على هذه الشهادات.

وتابع حمرة: “حدد المصرف فوائد الودائع المصرفية باعتماد سعر فائدة مرجعي يعتبر الحد الأدنى لمعدلات الفائدة التي تدفعها المصارف العاملة على الودائع بالليرة السورية وفق الآتي 7% للودائع لأجل شهر، و10% على شهادات الاستثمار”.

وأضاف مدير عام المصرف “تُمنح ودائع التوفير معدل الفائدة الممنوح من قبل المصرف على الودائع لأجل الموظفة لمدة ستة أشهر، وودائع توفير الأطفال معدل الفائدة الممنوح من قبل المصرف على الودائع لأجل الموظفة لمدة تسعة أشهر”.

يشار إلى أنه تم رفع سقف حسابات ودائع التوفير المستفيدة من الفائدة لتصل إلى خمسة ملايين ليرة سورية بدلاً من مليون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى