تعليم

التربية توضح لتلفزيون الخبر تفاصيل إنهاء خدمة 185 مدرساً من مديرياتها

أوضحت وزارة التربية لتلفزيون الخبر أنه “بعد التدقيق مع مديريات التربية في المحافظات لبيان الوضع الوظيفي لعدد من العاملين لدى مديريات التربية في المحافظات تم إنهاء خدمة 185 لتخلفهم عن الخدمة الاحتياطية”.

وأضافت الوزارة، في رد على استفسار لتلفزيون الخبر، أن “ذلك تم بعد توجيه كتاب وزاري بتاريخ 12 حزيران لعام 2018 إلى وزارة الدفاع وإلى جهة عملهم الأصلية”.

وتنص أحكام قانون خدمة العلم الصادر في العام 2007 على فرض عقوبات بحق المكلفين الذين يتخلفون عن الالتحاق بخدمة العلم الإلزامية لأكثر من سوق ولمدة ثلاثين يوما بالنسبة للخدمة الاحتياطية، حيث تنهى خدمة المكلفين العاملين منهم في جهات القطاع العام والمشترك.

وأكدت الوزارة أنه “يجوز أن يعود العامل إلى عمله، وفقاً للقانون، في حال التحاقه بالخدمة الاحتياطية أو الإلزامية خلال 30 يوم من تاريخ تبليغة الصك المتضمن إنهاء خدماته، أو في حال تسوية وضعه التجنيدي بموجب أوامر صادرة عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

وكانت رئاسة مجلس الوزارء أصدرت سابقاً قراراً بتاريخ 12 آب من العام الجاري متضمن إنهاء خدمة عدد من العاملين لدى مديريات التربية في المحافظات لعدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية، وعددهم 201، من بينهم 67 من محافظة السويداء

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى