محليات

التربية توافق على نقل /2204/ من العاملين والعاملات في القطاع التربوي

أصدرت وزارة التربية التنقلات العامة للعاملين والعاملات في القطاع التربوي ممن تقدموا بطلبات نقل، وتوافرت فيهم الشروط المطلوبة لنقلهم، حيث وافقت فيه على نقل 2204 من كافة المراحل التعليمية بمن فيهم 973 من المتزوجات و18 من ذوي الشهداء.

وكان توزعهم 812 في مجال التعليم الثانوي و1309 في التعليم الأساسي، و37 في التعليم المهني والتقني، و36 في التربية الرياضية، و10 مشرفين ومشرفات أنشطة ودفاع وطني.

وقال الدكتور هزوان الوز وزير التربية في حديث صحفي إن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الاستمرار في تطوير العملية التربوية، وتحقيق استقرارها منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي على الرغم من كل التحديات.

وأضاف الوزير لقد قام الإرهابيون بإحراق بعض المدارس، وسرقوا تجهيزاتها ومحتوياتها، وعمدوا إلى قتل عدد من زميلاتنا وزملائنا من العاملين في القطاع التربوي، وعملوا على تخويف التلاميذ وأُسرهم لمنعهم من متابعة التعلُّم، وحاولوا بكل ما في قلوبهم من سواد وجهل تعطيل العملية التربوية، إلا أن الوطن سيبقى عصياً على قوى التآمر والغدر والجهل بتصميم أبنائنا وإرادة مدرسينا.

ويمكن الاطلاع على الأسماء عبر موقع وزارة التربية الرسمي (http://moed.gov.sy/) أو بمراجعة مديريات التربية كل في محافظته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى