تعليم

التربية توافق على إعادة الطلبة الذين قل معدلهم عن 85 % إلى مدارس المتفوقين

وافق وزير التربية الدكتور هزوان الوز على “إبقاء الطلبة الذين يداومون في المدارس الخاصة بالمتفوقين بكافة المحافظات السورية، والذين نقص معدل درجاتهم عن 85 % من المجموع العام بمدارسهم”.

ونص قرار الوزارة على “مخاطبة مديريات التربية في المحافظات بعودة الطلبة الذين نقص معدل درجاتهم عن 85% من المجموع العام إلى مدارسهم حتى نهاية الفصل الثاني من عام 2017 – 2018م”.

ويعتبر القرار بمثابة فرصة ثانية للطلاب الموجودين في مدارس المتفوقين الذين انخفضت علاماتهم، من أجل الاستمرار في الدوام بمدارسهم وعدم تحويلهم إلى المدارس العامة الأخرى.

وفي حال تدني مستوى الطالب، يطبق بحقه البلاغ الوزاري المتضمن نقله من مدرسة المتفوقين إلى المدارس العامة الأخرى، على أن يبلغ الطلبة و ذويهم بمضمون القرار من خلال إدارة المدرسة مع وضعه في لوحة الإعلانات.

وطالبت الوزارة، بأن يتم “دراسة أسباب تدني مستوى التحصيل الدراسي للطلبة الذين يقل معدل تحصيلهم عن 90 % من مجموع الدرجات النهائية لكل فصل دراسي، ووضع خطة لمعالجة هذا التدني”.

وكان تلفزيون الخبر نشر في العشرين من الشهر الماضي شكوى من طلاب وأولياء أمور مدرسة الشهيد المهندس حنا جرجس عطا الله للمتفوقين في مدينة الحسكة حول نقل أولادهم إلى مدارس أخرى”.

وفسرت إدارة المدرسة الأمر حينها “بتدني مستوى معدل الطلاب عن 85 %”، ليطالب أولياء الأمور بدورهم وزارة التربية التدخل وإلغاء القرار لإكمال هذا العام الدراسي، باعتبار أن الطلاب معتادون على الدوام في مدرستهم.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى