تعليم

التربية تمنع كلا الطلاب والمدرسين من استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في المدارس

منعت مديرية تربية دمشق من استخدام مواقع التواصل الإجتماعي داخل الحرم المدرسي، حيث قال معاون مدير تربية دمشق سليمان يونس أن “استخدام المدرس والطالب لمواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوع”.

وأشار يونس، بحسب صحيفة محلية، إلى أن “المديرية جاهزة لاستقبال أي شكوى حول هذا الأمر ليصار إلى اتخاذ الإجراء المناسب حولها”، مؤكداً أنه “تم تفعيل دور الضابطة العدلية بالنسبة للمدارس الخاصة”، داعياً إلى “إعلام المديرية بأي ظاهرة سلبية أو تجاوز ليتم علاجها بشكل أصولي.

وتنتشر مؤخراً في المدارس ظاهرة استخدام الطلاب لأجهزة الجوالات التي لا تخلو من مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك بعض المدارس سواء الخاصة أو العامة منها تمنع استخدام هذه الأجهزة، إلا أن الأمر لا يخلو من حالات عدم الالتزام بالتعليمات التي تضعها إدارة المدرسة.

وأكد مدير إحدى المدارس لتلفزيون الخبر أن “المدرسة تتخذ اجراءات صارمة لموضوع استخدام الطلاب لمواقع التواصل الاجتماعي في المدرسة، حيث تقوم المشرفة بجمع الأجهزة من الطلاب وتعاد لهم في نهاية الدوام”.

وتابع المدير: أن “هذا الاجراء الذي تتخذه المدرسة لايكون كافياً في بعض الاحيان، لانه وعلى الرغم منه يلاحظ معلمو المدرسة تخلف بعض الطلاب عن الالتزام بقوانين المدرسة”.

يذكر أنه وبسبب ما يدور في البلاد من أحداث أمنية، يحاول معظم أهالي الطلاب إعطاء أبنائهم الأجهزة الخليوية للتمكن من ملاحقتهم والاطمئنان عليهم، وبسبب انتشار الهواتف الذكية التي تجمع مواقع التواصل الاجتماعي، يدمن الطلاب على استخدامها، مما يؤثر سلباً على أدائهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى