تعليم

التربية تطلق المنصة التربوية التي تصل المتعلم بالمعلم بشكل مباشر

أطلقت وزارة التربية السبت 22 ايلول، المنصة التربوية السورية التي ستوفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم.

ونقلت وكالة “سانا” أن “التواصل سيتم وفق برامج يومية تعطى فيها دروس للمناهج المطورة ويجاب على الأسئلة الواردة إلى المنصة من قبل موجهي الوزارة ومدرسيها في جميع المواد الدراسية”.

ويمكن التواصل المباشر مع المنصة لعرض خبرات المعلمين وتبادلها مع زملائهم ومناقشة آراء المتعلمين ومبادراتهم إضافة إلى العديد من الإمكانات الأخرى التي تتيحها المنصة.

و من هذه الإمكانات إجراء تدريب تخصصي للمعلمين ومدارسات علمية ومؤتمرات يشارك فيها أكثر من 50 شخصاً في بيئة افتراضية “غرف محادثة الكترونية أو تقنية “سكايب” مع 12 خبيرا داخل المنصة.

وستطلق الوزارة، المنصة التربوية السورية للتعلم المبكر، التي ستنقل خبرات مختلفة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بالتعاون مع رياض الأطفال الحكومية والخاصة.

وستتيح الفرصة لجميع الأطفال لتطوير نموهم الجسدي والعقلي السليم وتهيئتهم لتكوين قيمهم وسلوكهم استعداداً لدخولهم إلى المدرسة.

والجدير ذكره أن المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية قام بإعلان العناوين الالكترونية لهذه المنصات وطرائق التواصل معها والبرامج الشهرية المتاحة عليها، على موقع الوزارة والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية والفضائية التربوية السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى