محليات

التربية تصدر ملحق التنقلات العامة للعاملين والعاملات في القطاع التربوي

أصدرت وزارة التربية ملحق التنقلات العامة للعاملين والعاملات في القطاع التربوي ممن تقدموا بطلبات نقل وتوافرت فيهم الشروط المطلوبة لنقلهم.

ووافقت الوزارة على نقل 1959 من العاملين والعاملات بمن فيهم 943 من المتزوجات و915 عازبات وذكوراً متوزعين على 730 مدرسة في مجال التعليم الثانوي و1117 في التعليم الأساسي و74 في التعليم المهني والتقني و38 في التربية الرياضية”. وفق ما نقلت “سانا”.

وقال وزير التربية الدكتور هزوان الوز: إن “تحقيق استقرار العملية التربوية منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي هو هاجس الوزارة وان هذه التنقلات جاءت قبل بدء العام الدراسي بهدف توطين التعليم مع الحرص على تحقيق رغبات الميدان التربوي”.

وأكد أن “تلك التنقلات جاءت بما لا يتعارض مع مقتضيات المصلحة التربوية العامة، وقد تم إعطاء الأولوية في التنقلات لذوي الشهداء والعسكريين وزوجاتهم”.

ولفت الوز إلى “حرص الوزارة على إقلاع العام الدراسي بشكل جيد رغم كل التحديات واستمرار المدارس في عملها التربوي لتؤدي الدور المنوط بها”.

وكانت الوزارة حددت السادس من أيلول المقبل موعدا لبداية العام الدراسي الجديد في جميع المدارس الرسمية والخاصة ولجميع المراحل فيما يبدأ دوام الإداريين والمعلمين والمدرسين صباح يوم الأحد القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى