تعليم

التربية تصدر التعليمات والشروط اللازمة للتسجيل في مدارس المتفوقين

أصدرت وزارة التربية شروط وتعليمات القبول للتسجيل في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2017-2018 والتي تشتمل على صفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التعليم الأساسي والشرعي إضافة إلى مرحلة التعليم الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه “يقبل الطلبة الحاصلون على 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي والحاصلون على 3100 درجة في شهادة التعليم الشرعي في المواد الأساسية (اللغة العربية – الرياضيات – الاجتماعيات – العلوم العامة – اللغة الانكليزية – اللغة الفرنسية)، إضافةً للعقيدة الإسلامية لأنها موازية لمادة التربية الدينية في التعليم الأساسي”.

وتنص التعليمات على “قبول الطلاب في الصفوف الثامن والتاسع الأساسيين والثاني والثالث الثانويين الذين نجحوا إلى هذه الصفوف في مدارس المتفوقين بنتيجة العام الدراسي 2016-2017 وفق الشروط المعتمدة”.

وبينت الوزارة أنه “يحدد لكل صف ثلاث شعب صفية وتفتتح شعب إضافية للصف الأول الثانوي والصف السابع من التعليم الأساسي في هذه المدارس عند توافر الإمكانات المادية والكادر التدريسي”.

وأضافت أنه “يراعى قبول الطلاب وفق تسلسل درجاتهم النهائية في امتحان القبول وألا يتجاوز عدد الطلاب في الشعبة الواحدة 30 طالباً”.

واشترطت الوزارة على الطالب المتقدم في الصف السابع “أن يكون حاصلا على 180 درجة فما فوق في الصف السادس الأساسي وألا يكون راسباً في أحد صفوف مرحلة التعليم الأساسي”.

وحددت الوزارة موعد اختبار القبول المركزي للمتقدمين “يوم الأحد الواقع في الـ27 من آب المقبل الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً وتوضع للمتقدمين درجات لهذا الاختبار قدرها 100 درجة”.

ويجب أن يحصل الطالب على “60 درجة فما فوق من أصل 100 درجة في اختبار القبول المركزي، ويقبل الطلاب حسب العدد المخصص وفقاً لتسلسل الدرجة النهائية التي حصلوا عليها، وجميع الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية نفسها عند اكتمال العدد المسموح به من الطلاب الناجحين في اختبار القبول”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى