محليات

التربية تحدد أسس ومواعيد تقديم طلبات نقل العاملين للعام الدراسي 2017- 2018

حددت وزارة التربية أسس ومواعيد تقديم طلبات نقل العاملين للعام الدراسي 2017-2018 وذلك اعتبارا من يوم الأحد 2-4-2017 ولغاية 25-5-2017.

وبينت الوزارة، بحسب وكالة “سانا”، شروط تقديم الطلبات الواجب توفرها منها “موافقة مديريتي التربية على النقل في المحافظتين المطلوب النقل منها وإليها حسب الحاجة والاعتماد على الشاغر والملاك العددي والتقديم في ضوء التواريخ المحددة”.

وطلبت الوزارة من الراغبين “تقديم الطلبات عن طريق مدارسهم من قبل أصحاب العلاقة حصراً”، منوهةً إلى أنه “على مديريات التربية إرسال الطلبات المستوفية الشروط المطلوبة إلى المديريات المراد النقل إليها في مدة أقصاها 16 حزيران القادم مثبتاً عليها رأي المحافظ ومدير التربية”.

وأوضحت الوزارة أنه “يتم النقل إلى المحافظة المحتاجة الحسكة ودير الزور والرقة وريف حلب في أي وقت من أوقات السنة بغض النظر عن شروط الخدمة لمعلمي الصف المعينين بالتزام”.

ولفتت الوزارة إلى أنه “تقبل الطلبات المتعلقة بالأسباب الصحية الخاصة المعتمدة من مديريات الصحة وينقل ذوو الشهداء بعد تقديم طلب النقل المرفق بوثيقة استشهاد في أي وقت من السنة”، مشيرةً إلى أنه “لا تقبل طلبات نقل الخاضعين لبرنامج تشغيل الشباب”.

وكانت وزارة التربية أصدرت مؤخراً تعميماً على جميع مديريات التربية في المحافظات بإنهاء تحديد مركز عمل العاملين لدى مديرية تربية حلب المحدد عملهم في هذه المديريات.

وقال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أن القرار الصادر هو “نظراً لحاجة المدينة لأبناءها، وبالتزامن مع عودة الطلاب والمدرسين من ابناء حلب لمنازلهم بعد أن تم تحرير كامل المدينة من قبل الجيش العربي السوري”.

ومن الجدير بالذكر أن قرار الوزارة حول عودة مدرسي حلب إلى مراكزهم الأصلية كان حدد تاريخ 29 – 6 – 2017 موعد إنهاء تحديد مركز عمل المدرسين الموجودين في باقي المحافظات، والذي يبلغ عددهم “حوالي 7200 مدرس”، بحسب مدير التربية بحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى