من كل شارع

التربية تؤكّد تشميل عامليها من اختصاص “المكتبات” بكافة التعويضات

اشتكى عدد من أمناء المكتبات من الحاصلين على إجازة في “المكتبات” من التابعين لملاك وزارة التربية عبر تلفزيون الخبر “حرمانهم من التعويضات الإدارية والتعليمية وعدم تشميليهم بها”، بحسب المُشتكين، مناشدين المعنيين بضرورة إنصافهم.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “نحن اختصاص المكتبات (أمناء مكتبات مدرسية) التابعين لوزارة التربية، الفئة الوحيدة التي تمّ حرمانها من أي تعويض إداري أو تعليمي، أي لم تشملنا 40 % ولا حتّى 10 % كإداريين”.

وتابع صاحب الشكوى مُتسائلاً: “نريد أن نعرف من وزارة التربية من نحن من وجهة نظرها..؟”، وأضاف: “لماذا نحن محرومين حتّى من تعويضات شهادة الدبلوم الحاصلين عليها في مديرية تربية حماة.. والحجة أننا اختصاص مكتبات؟”.

من جهته، مدير التنمية الإدارية في وزارة التربية، سامر الخطيب، قال لتلفزيون الخبر: “ما ورد في نص الشكوى غير دقيق، اختصاص المكتبات مشمولين بالتعويضات تبعاً لطبيعة عملهم حالهم حال بقية الاختصاصات، وسيتم التوجيه بهذا الخصوص للتأكيد”، مُشيراً إلى: “ضرورة مراجعته في أي حالة خاصة بهذا الخصوص لتتم معالجتها”.

يُذكر أن وزارة التربية طلبت من مديرياتها في المحافظات منح تعويضات طبيعة العمل والمناطق النائية لكافة الوظائف التعليمية والإدارية من العاملين الدائمين والمتعاقدين لديها بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 تاريخ 4 تشرين الثاني 2020.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى