العناوين الرئيسيةتعليم

التربية بصدد تفعيل تطبيق على الموبايل للحد من الدروس الخصوصية

أعلن وزير التربية عماد العزب أن “وزارة التربية بصدد إنجاز مشروع علمي يعد الأول من نوعه في المنطقة، وهو عبارة عن نافذة تعليمية، للطلاب على الهواتف الجوالة”.

وبين العزب، أمام مجلس الشعب، أن “هذا التطبيق يتيح تحميل جميع الكتب المدرسية، ومشاهدة شرح مؤلفي الكتب للدروس عبر أحد تطبيقات الانترنت”، معتبراً أن “هذا الإجراء سيحد من الدروس الخصوصية”.

وانتشرت مؤخراً بشكل كبير ظاهرة الدروس الخصوصية، والتي يعتبرها المدرسون، مصدر دخل إضافي وكبير لهم، وخاصة مع ارتفاع أسعار الساعات الخاصة بشكل مبالغ فيه خلال السنوات الفائتة، حتى وصل سعر الساعة إلى 5000 ليرة سورية، لمواد مثل الرياضيات، والفيزياء.

وسبق أن صرح مدير التعليم الخاص في وزارة التربية السابق، غيث شيكاغي، أن “إقامة الفرق التطوعية لدورات تقوية تدريسية لأكثر من طالبين ممنوع ولو كانت مجانية، وقد تصل المخالفة إلى حد إغلاق المقر أو مكان التدريس بالشمع الأحمر، مع غرامة 500 ألف ليرة”.

يذكر أن وزارة التربية أطلقت في ال10 من نيسان العام الفائت، المنصة التربوية السورية، وهي عبارة عن موقع إلكتروني يتيح للطلاب مواداً إثرائية وعلمية وفيديوهات وكتب إلكترونية، مع إمكانية التواصل بين الخبراء والطلاب لتوجيههم والإجابة عن أسئلتهم، بهدف الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى