محليات

التربية: الجمهورية العربية السورية تشارك في المؤتمر العام لليونسكو

أعلنت وزارة التربية عن مشاركة الجمهورية العربية السورية في أعمال الدورة 39 للمؤتمر العام لليونسكو بباريس خلال الفترة من 30 تشرين الاول حتى الرابع عشر من تشرين الثاني.

وأكدت الوزراة في بيان تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه أن “المشاركة السورية ستتم من خلال وفد رسمي يرأسه وزير التربية الدكتور هزوان الوز، رئيس اللجنة الوطنية السورية لليونسكو”.

ويضم البيان أيضاً مندوب سوريا الدائم لدى اليونسكو السفيرة لمياء شكور، ومعاون وزير الثقافة المهندس محمد علي المبيض، وأمين اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور نضال حسن، وفق ما أكد بيان التربية.

وأضاف البيان أن “المؤتمر سيناقش عدداً من البنود الهامة التي تتضمن تقارير المديرة العامة عن أنشطة المنظمة للفترة السابقة 2016/2017ن والميزانية المقترحة للفترة القادمة 2018/2019، فضلاً عن مناقشة السياسة العامة في اليونسكو وتطوير أساليب عملها”.

ويشارك وزير التربية في منتدى القادة الذي سيعقد يوم 1/11/2017، ويلقي كلمته لمناقشة تعزيز أهداف التنمية المستدمة، بحضور بعض رؤساء الدول ورؤساء الوفود الوزراء.

يذكر أن المؤتمر العام لليونسكو تأتي أهميته من كونه المسؤول عن صنع القرار فيها، والمسؤول عن تشكيلات اللجان الفرعية والمجلس التنفيذي، وصاحب القرار في كل ما تعتمده المنظمة.

وتتميز هذه الدورة من المؤتمر بانتهاء مدة تعيين المديرة ايرينا بوكوفا كمديرة عامة لليونسكو، ليتم انتخاب مدير عام جديد للمنظمة،حيث ستتم مراسم تعيين المدير الجديد في نهاية المؤتمر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى