العناوين الرئيسيةميداني

“التحالف الدولي” يرسل تعزيزات جديدة إلى شرق سوريا

أعلن “التحالف الدولي” بقيادة المحتل الأمريكي عن إرساله مركبات جديدة إلى شمال شرقيّ سوريا.

وقال التحالف في بيان نشره السبت، “إن مركبات مشاة قتالية من نوع برادلي “M2A2” وصلت إلى شمال شرقي سوريا، لتساعد في “توفير الحماية للقوة التابعة لشركاء التحالف في معركتها المستمرة لهزيمة “داعش” ” وفق ما زعم البيان.

من جهته قال موقع “Nbc News” الأمريكي الجمعة، إن القوات والمركبات الجديدة “بمثابة استعراض للوجود الأمريكي لثني الجيش الروسي عن العبور إلى المنطقة الأمنية في شرق الفرات”.

ووفقًا للموقع، تتضمن القوات التي وصلت حديثًا ست مركبات من نوع برادلي وما يقارب الـ 100 جندي سيبقون في المنطقة لمدة 90 يومًا.

فيما نقلت صحيفة “The Guardian” البريطانية السبت، عن مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته، إن وصول القوات هي “إشارة لروسيا للالتزام بعمليات حل الصراع وتجنب الأعمال غير المهنية”.

وكانت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن عربة برادلي“M2A2” للمرة الأولى في عام 1988، وهي التطوير الثاني لعربة برادلي “M2″، التي دخلت في الخدمة العسكرية للجيش الأمريكي للمرة الأولى في عام 1981.

ويبلغ وزن العربة القتالية 30 طنًا، وتبلغ سرعتها 66 كيلو مترًا في الساعة، ويتألف طاقمها من ثلاثة أفراد، وحمولتها ستة جنود، ومزودة بتقنيات تساعدها على المناورة والقتال، وشاركت في حربي الخليج الثانية والثالثة.

وتتكرر حوادث الصدام بين القوات الروسية والأمريكية في المنطقة، لأسباب سياسية وعسكرية، إذ أدى اصطدام دورية روسية في شمال شرقي الحسكة بعربة أمريكية إلى مناوشة بين الطرفين في 24 من آب الماضي.

انتهت بعد مناورة حوامة روسية على ارتفاع أمتار من فوق الحاجز الأمريكي، كتكتيك يشاع استخدامه عسكريًا لتفريق الأفراد على الأرض.

وأسفرت الحادثة عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين بارتجاج في الدماغ، بحسب ما قاله مصدر لم يذكر اسمه في “البنتاغون”، لوكالة “رويترز“.

كذلك اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة الأمريكية في 27 من آب بانتهاك الاتفاقات الثنائية بين البلدين، بمنع الدورية الأمريكية الدورية الروسية من المرور في منطقة بلدة ديريك المالكية في الحسكة.

يذكر أن الاحتلال الأمريكي يتواجد بشكل خاص في مناطق شرق سوريا حيث توجد آبار النفط ويفرض سيطرته عليها ويسرق مقدرات الشعب السوري تسانده ميليشيا “قسد”، التي تعتبر الذراع الأمريكي في المنطقة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى