ميداني

“التحالف” الدولي يدمر جسر الميادين

 

دمرت مقاتلات “التحالف” الدولي فجر يوم الثلاثاء، الجسر الوحيد في مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، الجسر الذي يربط بين ضفتي نهر الفرات، وتسببت الغارات الجوية بانهيار الجسر دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية.

كما أغارت مقاتلات “التحالف” الدولي على شركة الكهرباء الرئيسة في مدينة الميادين شرق ديرالزور، ما تسبب بتدمير الشركة بشكل شبه كامل، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إن “التحالف” الدولي ألقى قبل فترة منشورات طالبت المدنيين بالابتعاد عن الجسور ومقرات تنظيم ” داعش”، كونها باتت تحت نيران “التحالف” الدولي وفق ما جاء في المنشورات.

كما قصف طيران “التحالف” الدولي حقل العمر النفطي بالقرب من مدينة الميادين، بالتزامن مع قصف جوي طال حقول نفطية في ريف ديرالزور الشرقي، ماأدى إلى اشتعال النيران في تلك الحقول.

وكانت طائرات “التحالف” الدولي دمرت منذ فترة (نزلة الصالحية) والتي تربط بين مدينتي الميادين والبوكمال شرق مدينة ديرالزور.

يشار  إلى إن جسر الميادين يربط بين ضفتي نهر الفرات، وبانهياره يكون التحالف الدولي قد قطع الميادين عن باقي المدن والبلدات في الضفة الأخرى لنهر الفرات.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى