محليات

التجاري يعتمد تقنية الـ3G لتشغيل الصرافات الآلية

قررت إدارة المصرف التجاري السوري “اعتماد تقنية 3G، بالتعاون مع الشركات المشغلة للخلوي، لتشغيل كافة الصرافات التي تعاني من مشكلة في اتصالات الشبكة، وذلك لضمان عدم انقطاع الشبكة واستمرارها بشكل دائم”.

وبينت مصادر التجاري السوري، وفقاً لصحيفة محلية، أن “هذا القرار جاء بعد نجاح التقنية الجديدة واختبارها على 7 صرافات، في كل من محافظات دمشق وريف دمشق واللاذقية، والتي كان آخرها صراف الشركة العامة للكهرباء في دمشق، إضافة الى صراف كلية هندسة الميكانيك والكهرباء”.

ولفتت المصادر إلى أنه “تم تشغيل 6 صرافات آلية في مدينة بانياس، خلال الاسبوع الماضي، والتي تشمل صرافات المصفاة وصرافات الشركة السورية لنقل النفط، بالتوازي مع تشغيل صراف شركة الغزل في مدينة جبلة في 22 آذار الحالي، كما أن صراف المجمع الحكومي بجبلة سيكون قيد التشغيل خلال الاسبوع القادم”.

وأشارت المصادر إلى “وجود خطة لتشغيل بعض الصرافات الالية باستخدام الطاقة الشمسية”، مبينة أنه “تم تنفيذ نموذجين من شركتين مختلفتين على صراف آلي في مدينة صافيتا، وصرافين اثنين في مشفى المواساة في دمشق”.

ويعتبر قطع الكهرباء وتعطل الشبكة الكهربائية، من أكبر مشاكل تعطّل الصرافات الآلية القديمة والمتجددة، والتي تعاني منها معظم المدن السورية، وخاصة مع بداية الشهر، حيث تزداد الحاجة إلى الصرافات، لحصول المواطنين على رواتبهم الشهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى