اقتصاد

التجاري: على المواطن رفع سقف بطاقته ليتمكن من سحب الـ70 ألف ليرة

أوضحت معاون مدير عام المصرف التجاري السوري ميساء كديمي، أن “برمجية الصرافات الحالية باتت تسمح بسحب 70 ألف ليرة سورية دفعة واحدة، وعلى المواطن رفع سقف بطاقته ليستطيع سحب ذلك المبلغ”.

وأشارت كديمي، بحسب إذاعة “المدينة إف إم” ، إلى أن “المواطن الذي سقف بطاقته أقل، عليه أن يتقدم بطلب إلى الفرع الذي صدرت منه البطاقة لرفع سقف السحب بحدود الراتب الجديد ما يسمح بسحب قيمة أعلى دفعة واحدة من الصراف، وعدم تكرار العودة للصراف أكثر من مرة”.

ولفتت كديمي إلى أنه “لا يمكن رفع سقف سحب البطاقة دون علم صاحبها لأسباب قانونية”.

وأضافت كديمي أنه “تم توريد 62 صراف جديد، رُكّب عدد منها في دمشق ودخلت الخدمة 8 صرافات وضعت في صالة جديدة بمنطقة المرجة وفي الفرع 11 وعند وكالة سانا، وفي الفرع 28 والفرع 16 في الميسات”.

وأكملت كديمي أنه “تم توزيع باقي الصرافات على المحافظات”، مؤكدةً أن “العدد الإجمالي لصرافات المصرف التجاري 360 صراف دون الجدد، ومعظم هذا العدد يعمل”.

وكان بيّن مدير عام المصرف التجاري علي يوسف مؤخراً، أنه “تم رفع سقف السحوبات اليومية حتى 70,000 ليرة بدلاً من 35,000، وذلك لجميع موطني رواتبهم ومعاشاتهم لدى المصرف”.

يذكر أن المصرف التجاري السوري، كان أعلن في العام 2018 أنه أتمّ جميع الإجراءات الفنية على الصرافات الآلية لتمكين حاملي بطاقة الصراف الآلي الصادرة عن المصرف من رفع سقف السحب إلى مبلغ 35 الف ليرة سورية بدلاً من 25 الف ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى