اقتصاد

التجاري السوري يعلن عن معدلات الفوائد الجديدة لودائع العملات الأجنبية

أعلن المصرف التجاري السوري عن معدلات الفوائد الجديدة المطبقة على الودائع بالعملات الأجنبية والتي يعمل بها اعتباراً من الأربعاء 6 أذار 2019.

وحدد المصرف وفقا للقرار، الحد الأدنى للوديعة الجديدة بـ 3 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى، بحسب “سانا”.

وبحسب القرار تطبق معدلات الفوائد الجديدة على الودائع القديمة لمدة شهر والتي تجدد تلقائياً، وعلى الودائع الجديدة لنفس المدة.

ويمنح القرار فائدة تفضيلية لمن لديهم ودائع بمبلغ أكبر من 3 ملايين دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى في حال رغبتهم بذلك، بحيث لا تتجاوز الزيادة في سعر الفائدة التفضيلية الممنوحة عن سعر الفائدة المعتمدة كحد أقصى نسبة 0.5 بالمئة.

وبناء على القرار حدد المصرف معدل الفائدة المدينة على الوديعة بالدولار لمدة شهر بـ 48.2 بالمئة ولمدة ثلاثة أشهر بـ 2.90 بالمئة ولمدة ستة أشهر بـ 3.18 بالمئة ولمدة تسعة أشهر بـ 3.40 بالمئة ولمدة 12 شهرا بـ 3.68 بالمئة.

ولا يمنح المصرف فائدة مدينة على الوديعة باليورو لمدة شهر وثلاثة أشهر فيما حدد معدل الفائدة على الوديعة باليورو لمدة ستة أشهر بـ 0.20 بالمئة ولمدة تسعة أشهر بـ 0.51 بالمئة ولمدة 12 شهرا بـ 0.84 بالمئة.

كما حدد المصرف معدل الفائدة على الوديعة بالجنيه الاسترليني لمدة شهر 0.73 بالمئة، ولمدة ثلاثة أشهر بـ 0.85 بالمئة، ولمدة ستة أشهر بـ 1 بالمئة، ولمدة تسعة أشهر بـ 1.06 بالمئة، ولمدة 12 شهرا بـ 1.14 بالمئة.

وبحسب القرار، يبدأ احتساب الفوائد اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ فتح الوديعة لدى المصرف.

يذكر أن الوديعة هي مبلغ من المال يتم حفظه أو إيداعه في البنك أو المصرف لمدة معينة محددة أو غير محددة وفق عقد وشروط مبرمة يتفق عليها الطرفين صاحب المبلغ والبنك.

ويكون ذلك بهدف حفظ المال أو توفيره أو استثماره، وبالتالي يحصل صاحب المبلغ على عائد محدد وفق شروط العقد طيلة وجود المبلغ النقدي في البنك أو المصرف.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى