اقتصادالعناوين الرئيسية

التجاري السوري يتيح خدمة الدفع الإلكتروني

قال المصرف التجاري السوري إنه من المتوقع إطلاق خدمة دفع الفواتير والرسوم عبر تطبيق الهاتف الجوال وموقعه الإلكتروني، الأسبوع المقبل.

وأوضح المصرف عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن ذلك جاء بموجب اتفاقية وقعها المصرف مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

مضيفا أن الخدمة تتيح لمتعاملين مع المصرف من تسديد المطالبات المالية للجهات التي ترتبط مع منظومة السورية للمدفوعات، عبر قنوات الدفع المتاحة لدى المصرف.

وبيّن المصرف أن الخدمة تتيح حالياً دفع فواتير الاتصالات وخدمات مديريات النقل ومياه دمشق وريفها والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء والشركة السورية للاتصالات، ليتم دخول بقية الخدمات عبر منظومة الدفع الإلكتروني لاحقاً.

وأطلقت السورية للمدفوعات نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في نيسان 2020، وكان يقتصر على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء بدمشق وريفها ورسوم النقل، ثم فواتير المياه في دمشق وريفها.

يذكر أنه يرتبط حالياً بالمنظومة بنكا “بيمو السعودي الفرنسي” و”البركة”، ومن المقرر استكمال ربط المصرف العقاري السوري قريباً.

وتعتبر عملية الدفع الإلكتروني عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك المصرفي وحساب الوزارة المعنية، دون فرض رسوم مالية على عملية التقاص، سوى قيمة الفاتورة فقط، حيث من المقرر أن تكون الخدمة مجانية أول 6 أشهر من تجريبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى