العناوين الرئيسيةمحليات

التجارة تحدد موعد البدء بدورة جديدة لتوزيع المواد المدعومة عبر “الذكية”

حدّدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” يوم 1\3\2022 موعداً لبدء دورة جديدة لبيع المواد المخصصة عبر البطاقة الإلكترونية سواء المشمولة بالسعر المدعوم أو المتاح شراؤها بسعر التدخل الإيجابي، عبر صالات ومنافذ مؤسسة السورية للتجارة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم خلال هذه الدورة توحيد رسالة السكر والأرز، أما السكر والزيت النباتي والمياه بسعر التدخل الإيجابي فستكون على البطاقة بدون رسائل.

وعانى السوريون خلال الدورة الماضية من طريقة توزيع المواد جراء اعتماد آلية جديدة تمثلت بإرسال رسالة لكل مادة، ما سبب أعباء ومتاعب عديدة للمواطنين.

وتباع المخصصات عبر البطاقة الالكترونية بـ 1000 ل.س لكل من السكر والأرز، فيما يحق لكل شخص الحصول على كيلو سكر وكيلو أرز مدعوم شهرياً عبر البطاقة الالكترونية، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها.

وارتفعت أسعار المواد التموينية وخصوصاً السكر والأرز في الأسواق في ظل تأخر تسليم المخصصات عبر “الذكية”، حيث وصل سعر كيلو السكر إلى 3000 ليرة، وتراوح سعر الأرز بحسب نوعه من 2500 إلى 4500 ليرة سورية.

وترجع وزارة التجارة مراراً وتكراراً السبب بالتأخر في عملية توزيع المواد المقننة وارتفاع سعرها إلى قلّة التوريدات وتأخر وصولها بسبب العقوبات الاقتصادية على سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى