محليات

التجارة الداخلية : جولات ليلية على الافران للحد من المخالفات

قال مدير التجارة الداخلية ورئيس حماية المستهلك إنه وردا على الشكوى التي نشرها تلفزيون الخبر بخصوص “نقص وزن الربطة في عدد من الافران الخاصة في مدينة حمص حيث بلغ النقص في بعض الافران 400 غ بحسب المشتكين”، قمنا بجولة ليلية على عدد الافران العامة والخاصة في مدينة حمص لمراقبة الوزن وجودة صناعة المادة .

وقال المهندس محمود صليبي لتلفزيون الخبر “تبين من خلال الجولة التفتيشية التي قمنا بها ان الافران الحكومية بمعظمها ، باستثناء فرن باباعمرو الذي يخضع لتعمير بيت النار، كانت ملتزمة بالوزن والنوعية رغم ان الدقيق المستخدم حاليا هو الدقيق الاسمر”.

وأضاف صليبي” في حين تم ضبط عدد من المخالفات في الافران الخاصة، معظمها يتعلق بنقص الوزن في الربطة”.

وبين المهندس رامي اليوسف رئيس دائرة حماية المستهلك لتلفزيون الخبر ان دوريات التموين ودوريات الافران تقوم بشكل يومي بتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

واشار المهندس رامي اليوسف إلى ان عدد الضبوط المنظمة بحق أصحاب الأفران، بسبب نقص الوزن هي 44 ضبط و 71 ضبط بسبب سوء الصنع من اصل 1977 ضبط مخالفات.

و طلب رئيس دائرة حماية المستهلك ان يقوم بجولة ليلية مفاجئة برفقة تلفزيون الخبر على أفران المدينة لمراقبة عملها و انتاجها ووزن الربطة فيهاو أكد أن تسجيل الشكاوي الهاتفية على رقم مديرية التموين 119 مستمر بالإضافة الى الشكاوي الكتابية.

وقال مدير فرع المطاحن في حمص المهندس سمير سلامة لتلفزيون الخبر : ان الدقيق الحالي جيد من حيث اللون رغم نسبة الاستخراج التي نقوم بها والتي بلغت 90%.

وبين المهندس سلامة ان درجة اللون المسموح بها وزاريا هي15 % في حين أن الدرجة لدى مخابرنا لا تتجاوز 11.5% واضاف المهندس سمير سلامة ان فرع مطاحن حمص يستجر الحبوب من الصوامع ومؤسسة الحبوب سواء كانت طرية او قاسية ويعمل على طحنها وتوزيعها.

وأكد رئيس فرع المطاحن “ان فرع حمص يوزع 450 طن من الدقيق يوميا في حمص و يشحن 200 طن الى دمشق وهو دقيق جيد من حيث المواصفات وهي توزع على كل الافران وبالتالي سوء صناعة الخبز يتعلق ببعض الافران دون غيرها نتيجة محاولات الكسب عن طريق توفير المازوت والكهرباء”.

محمد علي الضاهر_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى