اقتصاد

التجارة الداخلية توضّح: ارتفاع الأسعار بسبب فتح معبر نصيب “إشاعة”

أوضح مصدر في وزارة التجارة الداخلية أن “ما يشاع عن ارتفاع أسعار بعض السلع والمواد نتيجة زيادة الطلب عليها، مع دخول الأردنيين عبر معبر نصيب هو أمر غير دقيق” .

وأكد المصدر أنه “لا يوجد أي مؤشر لارتفاع الأسعار بعد فتح معبر نصيب ودخول الأردنيين وشراءهم للبضائع السورية، وأن ما يشاع حول ذلك لا يوجد له أي مستند صحيح” ، حسب “سبوتنيك”.

ولفت المصدر إلى أن “ما يشتريه الأردنيون من بضائع وسلع لا يشكل ضغطا على الأسواق لكونها حالات فردية، وهي ليست بقصد التجارة، وأنه لم تسجل حتى تاريخه حالات طلب على كميات كبيرة تحمّل ضمن شاحنات” .

ومن جانبه، أوضح رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية، محمد كشتو أن “فتح معبر نصيب سيساهم في زيادة تصدير المنتجات السورية، وإيصالها إلى الأسواق المستهدفة في الأردن والخليج العربي” .

وأشار الى أن هذه المنتجات “هي المنتجات الزراعية، التي تعتبر جيدة وقابلة للتصدير من دون أن تؤثر على السوق المحلية، بل بالعكس فهي تؤثر إيجابا من خلال تحفيز الفلاحين السوريين على زيادة المساحات المزروعة” .

الجدير بالذكر أن صفحات “الفيسبوك” السورية، تناقلت في الأيام الماضية صوراً كانت نشرتها صفحات أردنية، لسجائر الحمراء الطويلة، التي عادت لتدخل الأردن بعد انقطاع، وكان سعر “الكروز بـ 4 دنانير ونص”، وعلّق السوريون على الصفحات متسائلين : من كان تحت الحصار السوريين أم الأردنيين؟ .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى