العناوين الرئيسيةمحليات

التجارة الداخلية تنفي إغلاق أسواق الخضار والفواكه

بين معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال شعيب عدم وجود أي نية للحكومة والوزارة، أو حتى الجهات المعنية الأخرى بإغلاق أسواق الخضر والفواكه في سوريا.

وأوضح شعيب في تصريح لصحيفة “تشرين” الرسمية، أن” الإجراءات المتخذة حيال فايروس كورونا وقائية، وأن تسويق الخضر والفواكه المباشر من الفلاح إلى السوق يجري تحت الرقابة الحكومية”.

وأضاف شعيب أن “الأمر ليس مرتبطاً بالوزارة فحسب وهناك اتحاد الفلاحين والمكاتب التنفيذية في المحافظات هي المعنية أيضاً في تنظيم وحماية أسواق الخضر والفواكه”

واشار شعيب إلى أن “اتحاد الفلاحين هو المورد الرئيس في تغذية الأسواق الفرعية والمحال التجارية بالمواد، وتالياً هناك مسؤولية مشتركة لتأمين الحماية لها وتدبير سلامتها”.

وأكد شعيب أن “مستلزمات صناعة الرغيف جميعها متوافرة ولاسيما مادة الدقيق التمويني، مشددا على اعتماد الرقابة اللصيقة في الأسواق والأفران لتحقيق التوزيع العادل لمادة الرغيف، ومنع حالة الازدحام عليه”.

يذكر أن الأسواق السورية شهدت إقبالا كبيرا على شراء المواد الغذائية والتموينية، فور إقرار الحكومة لعدة قرارات احترازية، شملت تعطيل عدة قطاعات، سعيا للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا، الذي لم تسجل سوريا أي حالة إصابة به حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى