محليات

التجارة الداخلية : إجراءات صارمة لضبط تسعيرة الأمبيرات في حلب

بعد صدور قرار لجنة المحروقات في محافظة حلب القاضي بمنح أصحاب مولدات الأمبيرات كامل مخصصاتهم من مادة المازوت، قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع قوانين صارمة لمحاسبة المخالفين من أصحاب المولدات.

وقال ” ابراهيم ابراهيم ” مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب لتلفزيون الخبر: تم اتخاذ اجراءات صارمة لمحاسبة المخالفين من أصحاب المولدات حول زيادة التسعيرة وتقليل ساعات التشغيل اليومية.

وأوضح “إبراهيم ” أنه تم تحديد مبالغ مالية كعقوبة بحق أصحاب الأمبيرات المخالفين وصلت إلى مبلغ 50 الف ليرة سورية وفي حال تكرار المخالفة تتم إحالته إلى القضاء والسجن “.

وبيّن مدير التجارة أنه تم تحديد سعر ساعة تشغيل الأمبير الواحد 100 ليرة أسبوعياً، على أن يلتزم أصحاب المولدات بـ 10 ساعات تشغيل يومياً وبذلك يتقاضى أصحاب المولدات 1000 ليرة سورية عن كل أمبير اسبوعياً.

وأشار ” ابراهيم ” في حال ارتكاب المخالفات من قبل أصحاب المولدات بتقاضي سعر زائد أو عدم الالتزام بساعات التشغيل، على المواطنين التواصل عبر رقم الشكاوي 119 الخاص بالتموين ليتم إحالة المخالف إلى القضاء موجوداً.

ونوه مدير التجارة الداخلية إلى أنه يجب على صاحب المولدة منح فاتورة تبين ساعات التشغيل والأجر وفي حال حدوث عطل للمولدة أو ايصال الكهرباء من الشركة العامة يتم التعويض بشكل فعلي عن المدة التي توقفت فيها المولدة.

وشدد ” ابراهيم ” على انه لايقبل طلب أي مبلغ إضافي من صاحب المولدة عن السعر المحدد مهما كان السبب أو الحجة بوجود عامل خدمة اللوحة والقواطع أو غيرها، كون الدراسة التي حددت سعر الأمبير تشمل جميع المصاريف.

يُشار إلى أن لجنة المحروقات في محافظة حلب حددت عقوبات رادعة بحق المخالفين من أصحاب مولدات الأمبيرات تتضمن فرض غرامات مالية عند ارتكاب أول مخالفتين وتوقيف صاحب المولدة وإحالته للقضاء في حال ارتكاب المخالفة الثالثة، بعد تزويد أصحاب المولدات بكامل مخصصات المازوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى