العناوين الرئيسيةمجتمع

البيتزا تجمع قطبي اللاذقية الرياضيين

يجتمع الأخوين سامي وسمير في محل صغير في حي الصليبة في اللاذقية، منذ عشرين سنة، تجمعهم البيتزا ويفرقهم حدث واحد “ديربي اللاذقية”.

يبقى الأخوان منهمكين بالعمل في محلهم ذو العدة أمتار طيلة أيام السنة، حتى يحين موعد ديربي اللاذقية، الحدث الكفيل بتفرقتهم، حيث يتجه سامي لتشجيع فريقه التشريني، وسمير لتشجيع فريقه الحطيني.

May be an image of 1 person and indoor

يقول سامي لتلفزيون الخبر: بما أننا كتشرينية متعودين على الفوز، ألتزم الصمت بعد كل انتصار لنا ، لكي لا أستفز سمير، وإذا قمت باستفزازه فإن العمل ضمن محلنا سيقع على عاتقي كله.

أما سمير عقب على كلام أخيه، قائلا: نحن نقف بجانب نادي حطين حتى بتعبه، وهو الآن يمر بمرحلة حساسة، ولا نتخلى عنه متل غيرنا، والشغل شغل.

May be an image of 1 person, standing, food and indoor

يبدأ سامي وسمير عملهما في الساعة السادسة مساء ويستمر حتى الساعة السادسة صباحا، فهو وقت مثالي لأهالي اللاذقية حسب قول أحدهما بأن هذا الوقت مناسب لزبائنهم اللاذقانيين الذين يبدأ يومهم تقريبا مع البدء بتحضير البيتزا.

يعرف سامي بمصطلحاته الغريبة أثناء تقديم البيتزا، فهو يعتبرها تحف فنية، ويقول: أحب عملي ، وأشعر بالمتعة عند إنجازي لأي نوع لذلك عند تقديمي لها أقول للزبون “شفلي هالتحفة وعطيني رأيك”، والكثير من الزبائن يرفقون طلبهم بعبارة “نار شاعلة” وهي خلطة أحتفظ بسرها.

يعلق سامي على جدران محله الصغير صور من ماضيه الجميل على حد تعبيره، ويشرح: هذه صورتي مع سلطان الطرب أتى في يوم من الأيام إلى محلي، وهذه مع فطوم حيصبيص، وهالصور مع عبد القادر كردغلي.

كما استضاف المحل فنانين وممثلين ونجوم رياضة، صحيح محل سامي صغير لكن “محل الضيق بيساع ألف صديق حتى التشريني والحطيني”.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

May be an image of 2 people, people standing and indoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى