سياسة

البنتاغون يعلن عن تسيير دوريات أمريكية تركية في منبج المحتلة بريف حلب

أكد المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون استكمال الاستعدادات لتسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة في محيط مدينة منبج شمال شرق حلب شمالي سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن المسؤول العسكري الأمريكي قوله إن عمليات الإعداد والتدريب استكملت لتسيير دوريات مشتركة خارج منبج، مؤكدا أن قوات البلدين تنتشر في المواقع المحددة لها لبدء الدوريات.

ولم يكشف روبرتسون عن موعد بدء الدوريات، مشيرا إلى أن التدريبات تضمنت تعزيز التنسيق بين القوات الأمريكية والتركية في الدوريات المقبلة وبحث المسائل الأمنية في العمليات التكتيكية المشتركة.

وأكد أن القوات المشاركة في الدوريات تلقت العديد من التدريبات، بينها التدرب على الأسلحة، وإجراء وقطع التواصل، وتفكيك المتفجرات المصنعة يدويا، والحفاظ على الأمن في نقاط المراقبة.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت عن نيتها تسيير دوريات على طول الخط الفاصل بين منطقة عمليات “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي ومنطقة منبج .

يذكر أن دمشق أعلنت مرارا أن وجود القوات التركية والأمريكية على الأراضي السورية غير شرعي لأنهم دخلوا دون موافقة الحكومة السورية، وهو احتلال ومن حقها أن تدافع عن سيادة أراضيها وحمايتها بالطريقة التي تراها مناسبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى