سياسة

البنتاغون : مستعدون لإيصال المساعدات إلى مخيم الركبان .. “بانتظار موافقة دمشق”

قال المتحدث باسم البنتاغون إيريك باخون إن “الولايات المتحدة جاهزة لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى مخيم الركبان جنوب سوريا، وبانتظار موافقة دمشق”.

وأضاف المتحدث: أنه “خلال الأزمة السورية، كانت الولايات المتحدة تقدم “مساعدة مالية وتنظيمية” للوكالات الأممية العاملة في الركبان، وأبلغت الولايات المتحدة روسيا بجاهزيتها لإيصال المساعدات الإنسانية، غير أن الحكومة السورية تعرقل هذه الجهود”، بحسب وصفه.

في المقابل، اقترحت روسيا، الإثنين، على قيادة الوحدات الأمريكية الموجودة في التنف العمل معاً على ضمان أمن إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين في مخيم الركبان، وقبل ذلك كان العسكريون الروس أعلنوا أن قيادة الوحدة الأمريكية، هي بالذات لم تسمح لممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية إلى دخول المخيم.

وتابع باخون أن ” للسلطات السورية كلمة أخيرة بخصوص أي قافلة أممية تغادر دمشق، لذلك يقع إيصال هذه المساعدات إلى الركبان في أيدي دمشق وموسكو، ونحن جاهزون للمساعدة في إيصالها”.

وبهذا الصدد كرر المتحدث دعوة الولايات المتحدة إلى روسيا لـ “ممارسة الضغط على الحكومة السورية، لتحقيق السماح بإيصال القافلات الأممية إلى هذا المخيم وتقديم المساعدات الإنسانية”.

وفي الوقت ذاته رفض المتحدث الإجابة عن السؤال الصحفي، فيما إذا حصلت الولايات المتحدة على اقتراح روسيا حول الإيصال المشترك للمساعدات للنازحين في الركبان، وإذا كانت القوات الأمريكية جاهزة لمثل هذه العملية ؟.

يذكر أن “المسؤولين الأمريكيين كانوا قد أشاروا سابقاً وأكثر من مرة إلى أن واشنطن لا تنسق مع روسيا أعمالها في سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى