العناوين الرئيسيةرياضة

البطل السوري نزار بكداش يتألق في البطولة العربية الثالثة عشرة للكيك بوكسينغ

شهدت البطولة العربية الثالثة عشرة للكيك بوكسينغ تألق اللاعب السوري نزار بكداش الذي أحرز ذهبية الكيك بوكسينغ “فُل كونتاكت” فئة الرجال.

وكانت استضافت سوريا في الفترة من 14 ولغاية 18 أيلول الجاري البطولة العربية الثالثة عشرة للكيك بوكسينغ التي نظمها اتحاد ألعاب الكيك بوكسينغ في صالة الجلاء بدمشق.

وشهدت البطولة مشاركة 11 دولة عربية هي: سوريا_ العراق_ ليبيا_ فلسطين_ لبنان_ الجزائر_ الإمارات_ اليمن_ السودان_ البحرين.

وأحرزت سوريا المركز الثاني خلف العراق الذي أحرز المركز الأول بالنسبة لعدد الميداليات.

وقال الكابتن نزار بكداش لتلفزيون الخبر إن “البطولة كانت تنافسية للغاية، حيث حزت المركز الأول عن فئة الرجال في الكيك بوكسينغ بأسلوب فل كونتاكت بوزن 91 كغ”.

وأضاف “بكداش”: أصعب مباراة كانت هي المباراة النهائية التي نافست بها الفريق العراقي عن ذات الفئة، حيث كان اللاعب العراقي بطل العرب في نسخ سابقة من البطولة.

وتابع “بكداش” أن “الميدالية الذهبية هي حصيلة تدريب سنوات”، حيث أن اللاعب “بكداش” هو لاعب تايكواندو حاصل على “4 دان” بالإضافة لاحترافه عدّة أساليب من القتال المختلط بينها الكيك بوكسينغ.

ونوّه “بكداش” بتوجيه الشكر لرئيس الاتحاد العربي السوري للكيك بوكسينغ منار البزرة لنجاح الاتحاد في تنظيم البطولة العربية بعد غيابها الطويل عن سوريا خاصة إثر الأحداث.

يذكر أن اللاعب نزار بكداش ابن ال 29 عاماً خرّيج كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين، وقام بتمثيل سوريا في عدّة بطولات محلية ودولية في فنون القتال المختلط، حيث حاز على برونزية آسيا 2019 في إيران.

حسن الحايك_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى