العناوين الرئيسيةفلاش

البطاقات مسبقة الدفع لم تحل مشكلة الفراطة في باصات اللاذقية.. وحورية: اشتكوا

اشتكى عدد من أهالي مدينة اللاذقية لتلفزيون الخبر من “عدم (ترجيع) سائقي باصات النقل الداخلي الباقي من ١٠٠ أو ٢٠٠ ليرة التي يدفعونها، مع العلم أن تعرفة الركوب هي ٥٠ ليرة سورية”.

وقال المشتكون: “نعطي السائق ١٠٠ وأحياناً ٢٠٠ ليرة فيقول لنا لا يوجد معي (فراطة) انتظروا قليلاً حتى يعطيني الركاب (فراطة) لأعيد لكم الباقي، ثم نضطر للنزول من الباص بدون أن تتوفر الفكة مع السائق”.

وبحسب المشتكين، “الذي لا يستخدم باص النقل الداخلي كوسيلة نقل يومية لا تشكّل له ٥٠ ليرة شيئاً أمام غلاء المعيشة، لكن بالنسبة للموظف والطالب الذي يستقل الباص يومياً فان ٥٠ ليرة (بتجمع) وتشكل أزمة بالنسبة لميزانية النقل التي يحسبها في بداية كل شهر”.

وأضاف المشتكون: “السائق الذي لا يطنش عن الباقي، يعطي الراكب بطاقة مسبقة الدفع للركوب مرة واحدة في الباص، لكن هناك سائقين لا يقبلون البطاقة في اليوم التالي ويقولون يجب أن تكون البطاقة جديدة أي بتاريخ اليوم نفسه”.

وتساءل المشتكون: “إذا كان الراكب صعد إلى الباص أثناء عودته إلى منزله وأعطاه السائق بطاقة مسبقة الدفع أو كما يطلق عليها بطاقة العودة، فمن الطبيعي أن يستخدمها في اليوم التالي؟”.

وتابعوا بتهكم: “عندما يرفض سائق باص النقل الداخلي أخذها في اليوم التالي أو بعد يومين، فما الفائدة أساساً من إعطائها للراكب، أليس للحفاظ على حقه الذي يضيع أحياناً مع بعض السائقين”.

وأردف المشتكون: “بعيداً عن بطاقات العودة وكل ما تتفنن به شركة النقل الداخلي، من حقي أن يعيد لي السائق ٥٠ ليرة، ناهيك أن تأمين (الفراطة) من مهمة السائق وليس من مهمة الراكب”.

بدوره، قال مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طلال حورية لتلفزيون الخبر: “توجد بطاقات العودة مع كافة سائقي باصات النقل الداخلي وهي غير محددة الوقت والتاريخ، ويمكن استخدامها لمرة واحدة على أي خط من خطوط الشركة ضمن مدينة اللاذقية”.

وأضاف حورية: “سنؤكد مجدداً التعميم على كافة السائقين التقيد التام بالتعامل مع المواطن بما يخص التذكرة مسبقة الدفع وذلك بهدف ضمان حق المواطن والشركة”.

وأشار حورية إلى أنه “سيتم التعميم أيضاً إلى جميع طاقم التشغيل من مراقبين ومفتشين ورؤساء خطوط ومهندسين، متابعة تنفيذ التعليمات ومدى تقيد السائقين بها وإعلام الشركة بذلك”.

ودعا حورية المواطنين إلى التعاون مع الشركة وابلاغها عن أي حالة مخالفة أو عدم تجاوب من السائقين، وذلك من خلال الاتصال على أرقام الشركة٠٩٥٧٤٤٤٢٨٢ -٠٩٥٧٤٤٤٢٦٠ أو مراجعتها وتقديم شكوى تتضمن رقم الباص والتاريخ والزمن ليصار الى تحديد السائق”.

وبيّن حورية أنه يتم متابعة الشكوى من خلال التحقق من مبيعات السائق خلال شهر والتأكد من حدوث تلاعب، حيث يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه”.

وكانت أصدرت شركة النقل الداخلي في اللاذقية مؤخراً بطاقة مسبقة الدفع لمرة واحدة بسعر 50 ليرة للسفرة الواحدة وتعطى من قبل السائق في حال عدم توفر فكة لدى كل من السائق والمواطن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى