اخبار العالمالعناوين الرئيسية

البرتغال ترسل القلب المحنّط لأول إمبراطور للبرازيل إلى العاصمة برازيليا

وافقت السلطات البرتغالية على إرسال القلب المحنط لأول إمبراطور للبرازيل، “بيدرو الأول”، إلى العاصمة برازيليا من أجل الاحتفال بمرور 200 عام على استقلال البرازيل عن البرتغال، بحسب وسائل إعلام.

ويجري نقل القلب، المحفوظ داخل قارورة مملوءة بسائل الفورمال ديهيد، على متن طائرة عسكرية من البرتغال، على أن يتم استقباله بمراسم تكريم عسكرية قبل أن يُعرض أمام الجمهور في مبنى وزارة الخارجية.

وسيكون هناك إطلاق من المدفعية تحية له، مع وجود لحرس الشرف وكامل المراسم العسكرية، على أن تتم إعادة القلب إلى البرتغال عقب انتهاء الاحتفالات بعيد الاستقلال البرازيلي.

وقال رئيس المراسم بوزارة الخارجية البرازيلية، ألان كويلهو دي سيلوس إن “القلب سيتم استقباله كرئيس دولة، وسيعامل وكأن دوم بيدرو الأول ما يزال يعيش بيننا”، بحسب وسائل إعلام.

يذكر أن “دوم بيدرو” ولد عام 1789 ضمن العائلة الملكية البرتغالية، والتي كانت حينها تحكم البرازيل أيضاً، وكانت العائلة قد هربت إلى المستعمرة البرتغالية للنجاة من جيش نابليون الغازي.

وطلب الإمبراطور “بيدرو” وهو على سرير الموت، بأن يُنزع قلبه من جسده بعد وفاته ويُؤخذ إلى مدينة بورتو البرتغالية، حيث حُفظ في مذبح بكنيسة السيدة لابا.

في حين نُقل جسده إلى البرازيل عام 1972 في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 150 لاستقلال البلاد وهو محفوظ منذ ذلك الحين داخل سرداب في مدينة ساوباولو.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى