علوم وتكنولوجيا

البرامج الخبيثة تشمل الأنظمة المتداولة..ونصائح الخبراء لتجنبها

أكد خبراء أمن المعلومات أن البرامج الخبيثة لا تقتصر على الأجهزة غير المتداولة فقط، إنما تشمل نظامي التشغيل “Android” أو “ios”، الذين يعتقد مستخدموهم عدم تعرضهم للبرامج الخبيثة.

ووجه خبراء أمن المعلومات، بحسب صفحة over tech” بعض النصائح التي تساعد على حماية أنظمة الهواتف الذكية من البرامج الخبيثة.

ونقلت الصفحة أن “أول تلك النصائح كانت باستخدام متجر التطبيقات الرسمي Google Play Store أو App Store الذي يتم فيه بشكلٍ دائم فَحص وتَفَقُد كافة التطبيقات الموجودة هناك”.

وأكدت ثاني نصائح الخبراء على “ضرورة أن لا يقوم المستخدم بعمل “جيلبريك” أو “رووت” للجهازلأن أن كسر حماية الشركة المصنعة أو مزود الخدمة للأجهزة الذكية سيتيح كم هائل من الميزات المجانية بنظر المستخدم، لكنه بالمقابل سيعرض الجهاز للخطر”.

وأضاف الخبراء في نصائحهم أنه “على المستخدم أن يعمل في جهازه وفقًا لآخر تحديث تم إطلاقه، إن أي فالشركات المطورة والمحدثة تحرص على تفادي الثغرات البرمجية في نسخها الجديدة، وإن لم يكن آخر تحديث فليكن الأقرب إليه”.

يشار إلى أن وعي المستخدم يلعب دورًا هامًا في الحماية كعدم الاستجابة لرسائل مجهولة تطلب معلومات شخصية أو عدم تحميل أي مرفق يأتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى