محليات

البدء بتوسيع القاعات والمراسم في كلية الهندسة المعمارية بسلمية

بدأ كادر كلية الهندسة المعمارية في سلمية بتنفيذ طابق كامل ضمن الكلية لتوسيع القاعات والمراسم، نظراً لحاجة الكلية إلى ذلك.

وقال عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتورعبد الزراق سالم لتلفزيون الخبر أنه “يتم حالياً الاشراف على تنفيذ طابق كامل فوق مبنى المطعم في المدرسة الزراعية، والذي سبق أن تم تحويله إلى مجموعة من المراسم والقاعات الدراسية إضافة لمخابر خاصة بكلية الزراعة”.

وأوضح السالم أن” “المشروع الأول هو تنفيذ طابق كامل خاص بكلية العمارة، يتضمن ثلاثة مراسم وقاعتين دراسيتين ومجموعة من الغرف الإدارية”.

وأضاف عميد الكلية أن “المشروع الثاني هو تنفيذ فرش مخابر الزراعة وعددها 6 مخابر”.

وتابع “كما يتم الإشراف على تنفيذ تأهيل طابق كامل لصالح المدرسة الزراعية، وفق شروط العقد المبرم بين جامعة حماة و ووزارة الزراعة”.

وأشار السالم إلى أن “كادر كلية الهندسة المعمارية قام أيضاً بتنفيذ دراسة ترميمية تأهيلية للمبنى الأثري الشرقي في المدرسة الزراعية في سلمية”.

ولفت العميد إلى أنه “يتم التحضير لتنظيم الموقع العام والبدء باعداد دراسة أولية حول الموقع للأرض المخصصة مستقبلاً لجامعة حماة في سلمية”.

يذكر أن أعمال التوسيع للكلية من المراسم والقاعات الدرسية، جاءت نظراً لازدياد عدد الطلبة، وحاجة كليتي الهندسة المعمارية والزراعة التابعتين لجامعة حماة والواقعتين في مدينة سلمية لذلك.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى