العناوين الرئيسيةمحليات

البدء بتشييد طوافة مائية على نهر الفرات بديرالزور

أوضح مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في المنطقة الشرقية المهندس عمار حيدر لتلفزيون الخبر بأنهم “باشرو بتشييد طوافة مائية على نهر الفرات جانب الجسر الكبير (السياسية) لتسهيل حركة العبور ونقل البضائع والمحاصيل بين مدينة ديرالزور ومنطقة حطلة والقرى المجاورة على الضفة الشرقية للنهر”.‏

وتابع الحيدر :”باشرت ورشنا برصف ضفتي النهر في موقع رسو الطوافة مع تركيب قواعد الكابلات وتنفيذ الأعمال البيتونية”.

ولفت الحيدر إلى أن “حمولة الطوافة تزن 40 طنا ويبلغ طولها 12مترا وعرضها 8 أمتار”.

ومن جانب آخر نوه مدير الخدمات الفنية المهندس ناصر سبع الدير لتلفزيون الخبر أن “مديرية الخدمات الفنية هي الجهة التي قامت بدراسة المشروع والإشراف على تنفيذه بالتنسيق مع كتيبة الهندسة في الجيش والقوات المسلحة”.

وبيت سبع الدير أن “التمويل للطوافة المائية كان بموجب عقد من الميزانية الإستثمارية للمديرية لعام 2019 بقيمة 46820000 ليرة سورية ولمدة عقدية لاتتجاوز 45 يوما مع الشركة العامة للطرق والجسور”.

وأشار سبع الدير إلى أن “جهاز الإشراف بمديرية الخدمات الفنية بديرالزور يقوم بمتابعة أعمال تنفيذ الطوافة المائية والتي قامت ورشات الشركة العامة للطرق والجسور بالبدء بتنفيذ أعماله”.

يذكر أن محافظة ديرالزور افتتحت في الشهر الماضي جسراً عائماً يربط بين ضفتي نهر الفرات يصل بين قريتي المريعية ومراط على ضفتي النهر ليكون أول جسر يربط بين ضفتي النهر بالمحافظة بعد تدمير جميع الجسور خلال سنوات الحرب”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى